الأردن يشارك بمؤتمر “الأخوة الإنسانية” في أبوظبي




الأحد 3/2/2019 م …

الأردن العربي – شارك الأردن في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، الذي يعقد بالتزامن مع الزيارة التاريخية لكل من بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الدكتور الإمام أحمد الطيب إلى دولة الإمارات.
وشارك بانطلاق المؤتمر في قصر الإمارات، بالعاصمة الإماراتية اليوم الأحد، السفير الأردني بأبوظبي جمعة العبادي، والرئيس التنفيذي للمركز الأردني لبحوث التعايش الديني الأب نبيل حداد، والمستشارة بالسفارة الأردنية بأبوظبي ديانا الحديد.
وجاء المؤتكر بتنظيم من مجلس حكماء المسلمين، برعاية ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمشاركة قيادات دينية وشخصيات فكرية وإعلامية من الأردن ومختلف دول العالم، بهدف تفعيل الحوار حول التعايش والتآخي بين البشر وأهميته ومنطلقاته وسبل تعزيزه عالميا.
ويهدف المؤتمر للتصدي الى التطرف الفكري وسلبياته وتعزيز العلاقات الإنسانية، وإرساء قواعد جديدة لها بين أهل الأديان والعقائد المتعددة، تقوم على احترام الاختلاف، وتساهم في إعادة بناء جسور التواصل والتعارف والتآلف والاحترام والمحبة.
كما يهدف المؤتمر إلى مواجهة التحديات التي تعترض طريق الإنسانية للوصول إلى الأمان والاستقرار والسلام وتحقيق التعايش المنشود. –(بترا)

قد يعجبك ايضا