الأردن … موجز إخباري مختصر ليوم الخميس 31/1/2019 م

Image result for ‫أعلام الأردن‬‎

الخميس 31/1/2019 م …




الأردن العربي –

* يعقد وزراء الخارجية من خمسة دول عربية اضافة الى الاردن خلوة وزارية اليوم الخميس في البحرالميت تناقش ازمات المنطقة وعلى رأسها الازمة السورية.‬
*****
* نفت وزارة المياه والري أمس وجود أي نية لدى الوزارة في الوقت الراهن لطرح عطاء تنفيذ مشروع ناقل البحرين. الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة استهجن ما اوردته بعض المواقع الاخبارية عن عزم الوزارة بطرح عطاء تنفيذ المشروع خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا انه ‏”لا صحة لهذا الخبر”.
*****
* رئاسة الوزراء ستعلن خلال الايام المقبلة عن توفر شواغر في الوظائف القيادية العليا في الحكومة.
*****
* وزارة الخارجية نفت أمس صحة خبر بوجود شكوى بحق نائبين أردنيين في لبنان، وقال الناطق باسم الوزارة عبر منصة “حقك تعرف” أمس أن ما تم تداوله من معلومات عن شكاوى بحق نواب أردنيين ببيروت بتهمة التحرش الجنسي غير صحيحة على الاطلاق”، وان السفير الأردني ببيروت تابع مع السلطات اللبنانية هذه المعلومات وقد ثبت عدم وجود أي شكوى أو قضية من هذا النوع.
*****
* علمت مصادر صحفية ان هناك جهودا تجرى لاعادة تشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية من جديد. وقالت مصادر مطلعة ان العمل جار لإجراء مسح ميداني للمنطقة للتأكد من سلامتها و صلاحيتها لإعادة التشغيل.
*****
* أطل یوم أمس فصل جدید من فصول ما بات یعرف بقضیتي منطقتي ”المحطة” بوسط عمان و”حي جناعة” بوسط الزرقاء، اللتین یواجه سكانھما شبح الترحیل، جراء أحكام تؤید ”إخلاء منازلھم” صادرة عن محكمة استئناف عمان وشرق عمان بقضیة ”المحطة” وأخرى ”تصادق على الإخلاء” في جناعة.
*****
* اغلاقات جزئية وكلية لشوارع الملكة رانيا العبدالله وشارع الشهيد ضمن مشروع الباص سريع التردد اعتبارا من مساء اليوم *****
* توقع خبراء في قطاع النفط تثبيت أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة الشهر المقبل عند مستوياتها الحالية نفسها، مرجعين السبب في ذلك إلى قرب أسعارها عالميا منذ بداية الشهر الحالي إلى مثيلاتها في الشهر الذي سبقه.
وكانت الحكومة خفضت أسعار المشتقات النفطية للشهر الحالي بنسب تراوحت ما بين 5.5 % و7 % عن شهر كانون الأول (ديسمبر)، حتى بلغ سعر البنزين 90 (69.5 قرش/لتر) والبنزين 95 (90.5 قرش/لتر) والسولار والكاز (56 قرش/لتر) وتثبيت سعر أسطوانة الكاز.
*****
* عقود توظيفية في مؤسسة تعنى باستثمار الاموال يصل عددها الى (51) وقيمة كل عقد يصل الى نحو 2000 دينار شهريا فيما رواتب موظفيها تتراوح بين (400 -450) دينارا شهريا.
*****
* تبقى درجات الحرارة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
و يستمر الطقس بارداً نسبياً و مُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.
الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه.
*****
* قالت وكالة الانباء السورية سانا ان العشرات من المهجرين السوريين عادوا الى سوريا امس الاربعاء قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب/جابر الحدودي.
وقالت الوكالة أن “عدداً من الأسر تضم عشرات الأفراد معظمهم نساء وأطفال عادت الاربعاء من مخيمات اللجوء في الأردن إلى الوطن مصطحبين معهم أمتعتهم الشخصية تمهيدا لنقلهم عبر حافلات وسيارات أمنتها الجهات المعنية في المحافظة إلى منازلهم في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب”.

قد يعجبك ايضا