مصر..القبض على 54 عضوا من الاخوان في كيان “اللهم ثورة”

 - اعلنت الداخلية المصرية اعتقال 54 عضوا في كيان يتزعمه عناصر من "جماعة الإخوان المسلمين"، المحظورة في مصر، تحت غطاء "اللهم ثورة".




الأربعاء 30/1/2019 م …

الأردن العربي –

اعلنت الداخلية المصرية اعتقال 54 عضوا في كيان يتزعمه عناصر من “جماعة الإخوان المسلمين”، المحظورة في مصر، تحت غطاء “اللهم ثورة”.

وقالت الداخلية في بيان، اليوم الثلاثاء “أمكن الكشف عن الكيان المسمى اللهم ثورة، وتبين تولي قيادته عدد من الكوادر الإخوانية والإثارية الهاربة خارج البلاد أبرزهم الإخواني الهارب بتركيا ياسر العمدة، حيث قام باستقطاب عدد من العناصر الإثارية عبر شبكة الإنترنت وبرامج التواصل الإلكتروني وربطهم ببعض الكوادر الإخوانية وتحريضهم على القيام بأعمال تجمهر وتظاهر مصحوبة بأعمال عنف.

كما تم تقسيمهم إلى مجموعات تتولى كل مجموعة القيام بهذه التكليفات بمختلف المحافظات” ، وأضافت الداخلية “تم كشف المخطط والعناصر القائمة على تنفيذه داخل وخارج البلاد حيث أمكن تحديد وضبط عدد من عناصر ذلك التحرك وبلغ عددهم 54 من العناصر الإخوانية والإثارية وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية وأدوات تخريبية تستخدم في أعمال الشغب وقطع الطرق وإحداث الحرائق”.

ولفتت الداخلية “تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخطط المشار إليه والعناصر المضبوطة بالتنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا وجارى تحديد باقي عناصر التنظيم المشار إليه”.

قد يعجبك ايضا