طعنة اسرائيلية في طهر موسكو شبيهة بالطعنة التركية / كاظم نوري الربيعي

نتيجة بحث الصور عن اسقاط طائرة ايل روسية

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) الأحد 23/9/2018 م …




ان سبب سقوط طائرة ” ايل  20 ” الروسية وعلى متنها  15 عسكريا روسيا  فوق مياه البحر المتوسط مؤخرا قبالة الساحل السوري يؤكد ان ” اسرائيل وتركيا” تنهجان  سياسة عديمة المصداقية وان على موسكو ان تلتفت الى ذلك بحذر في التعامل مع كل من  تل ابيب وانقرة”.

وللتذكير فقط بزيارات ”  نتن ياهو” رئيس حكومة الكيان  الصهيوني ” المتكررة الى موسكو عندما قررت سورية  طرد الارهابيين من  مناطق سيطرت عليها المجموعات الارهابية بدعم  اسرائيلي حيث كانت تل ابيب تقدم العون والمساعدة  لهؤلاء ”  السفاحين ” كان نتنياهو  مرعوبا من تقدم الجيش السوري  لانه يخشى ان يواصل تقدمه لاستعادة المناطق السورية التي احتلها جيش العدو في حروبه بالمنطقة بعد طرد الارهابيين منها .

لكن روسيا تعهدت الى نتن ياهو  بعدم تصعيد الصراع وان الجيش السوري سوف يعود الى  المناطق التي اضطر الى مغادرتها  بعد ان يتم طرد الارهابيين وان ” قوات الفصل الدولية  في ” الجولان المحتل” سوف تستانف مهامها كالسابق وجرى كل ذلك باشراف قوة شرطة  روسية رافقت قوات الامم المتحدة في  المنطقة”.

اي ان روسيا  وفت بالتزامتها  وتعهداتها التي قطعتها ” ل” نتن ياهو”  مثلما  التزمت بعدم  ” تزويد سورية ” بانظمة صواريخ متطورة من طراز ” اس300 لكن ”  اسرائيل رغم كل ذلك لم تتوقف عن اعتداءاتها ضد سورية” واذا  بعدوان اللاذقية الاخير الذي تسبب بسقوط طائرة ل  20 ” العسكرية الروسية ومقتل  طاقمها يفضح الاعيب ”  اسرائيل ” عندما تسترت ” اربع طائرات من طراز اف16 خلف الطائرة الروسية فوق مياه البحر المتوسط للاعتداء على سورية مما جعل الطائرة الروسية عرضة للصواريخ السورية رغم الاتفاق مع تل ابيب  على اشعار موسكو مسبقا باي عمل عسكري اسرائيلي بفترة زمنية .

الجانب الروسي اكد اوعلى لسان النتحدث باسم  وزارة الدفاع ان ” تل ابيب” ابلغت ” موسكو قبل دقيقة فقط من عدوانها وهو وقت لايكفي لتغيير مسار ” طائرة  ل  20 ” وتجنيبها الكارثة فضلا عن  تستر الطائرات الاسرائيلية  الاربع خلفها مما عرضها للصوارخ السورية.

الجانب الروسي وصف العملية هذه بالعدوان وتعهدت موسكو   بالرد المناسب عليها وهي عملية  تذكرنا  باسقاط طائرة السوخوي الروسية  من قبل تركيا ووصف الرئيس بوتين  العملية في  حينها ب” الطعنة في الظهر” واتخذت  روسيا وقتها اجراءات عسكرية وسيلسية واقتصادية  جعلت اردوغان  يعتذر رسميا.

ماهي الاجراءات التي تتخذها روسيا بعد سقوط هذه الطائرة ومقتل طاقمها المكون من 15  عسكريا ؟؟

الخبير العسكري الروسي، الجنرال ليونيد ايفاشوف، قال  إن روسيا يمكن ان تتخذ اجراءات انتقامية صارمة تجاه إسرائيل، بعد سقوط الطائرة العسكرية “إيل-20” .

الجنرال الروسي ، الذي شغل في وقت سابق، منصب مدير إدارة للتعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية، في حديث لوكالة “انترفاكس”  اوضح  انه :” يمكن أن تقوم روسيا بوقف كل العلاقات العسكرية والعسكرية – الفنية مع إسرائيل، بما في ذلك الاتفاقية المتعلقة بتبادل المعلومات الاستخباراتية”.

ويرى ليونيد ايفاشوف، الذي يعتبر من الخبراء العسكريين الكبار، أن روسيا قد تتخذ عدة إجراءات دبلوماسية كذلك، بما في ذلك استدعاء سفيرها من إسرائيل وخفض مستوى أو تجميد اتفاقية العبور بدون تأشيرات بين الدولتين..

، وقد يتمثل أيضا، في إسقاط أي طائرة إسرائيلية تنتهك المجال الجوي لسوريا.

ويعتقد ايفاشوف، أن الرد الروسي قد يتمثل في بدء توريد وسائط دفاع جوي حديث للجيش السوري وتدريب عناصره على استخدامها ورفع مستوى تأهيلهم في هذا المجال. وقال:” طبعا يجب تدريب السوريين. لقد باتت منظومات “إس-200″ قديمة ويجب تسليم السوريين منظومات حديثة بما في منظومة التعرف” على العدو والصديق.

نتمنى ان  تكون روسيا بعد هذه الطعنة الاسرائيلية في الظهر قد استوعبت الدرس وان لا تثق ب” تل ابيب” مهما ادعت لان الحاكمين في ” اسرائيل” و” تركيا” هم من مدرسة واحدة ” يتسم نهجهم بالخداع والتضليل والكذب.

 

 

قد يعجبك ايضا