الأردن … جمعية حماية المستهلك تطالب الجهات الصحية الرقابية بتقديم توضيحات كافية عن تلوث أحدى ماركات المياه

نتيجة بحث الصور عن جمعية حماية المستهلك الاردنية

الأحد 2/9/2018 م …

الأردن العربي – تلقت حماية المستهلك الأخبار المتداولة عن تلوث مياه أحد الماركات مياه المعبأة بالدهشة مستغربة الغياب الكامل للأجهزة الرقابية المعنية بصحة وسلامة المواطنين.




وطالبت حماية المستهلك الجهات الصحية الرقابية بتقديم توضيحات كافية عن مدى جودة وسلامة وأمان هذه المنتجات من مختلف الماركات. كما تدعو حماية المستهلك المواطنين التأكد من المياه المستخدمة ومصدرها.

إن حماية المستهلك تأمل من الجهات الرقابية الاستفادة من الدراسات والأبحاث العلمية المنشورة في كل أنحاء العالم فيما يتعلق بهذا الموضوع وتدعوها الى الاطلاع على الدراسة الموسمية التي أجرتها الجمعية الطبية الهندية حول ما تحتويه المشروبات الغازية من شوائب تضر بصحة الانسان وتسبب مرض السرطان.

كما استهجنت حماية المستهلك من الجهات الرقابية والصحية عدم أعطاء  بكتيريا( بسيدوموناس) أي أهمية وتوضيح مدى خطورة هذه البكتريا على صحة وسلامة الانسان حيث أن هذه البكتيريا تستطيع العيش في الأماكن الرطبة وغرف المستشفيات والعيادات وفي المياه المعبأة والتي تعتبر خطيرة على صحة الانسان وتسبب العديد من الامراض كالتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الجلد وغيرها من الأمراض .

ودعت حماية المستهلك الجهات الرقابية الصحية الى ضرورة عمل برامج وحملات توعوية وارشادية تحذر فيها من هذه البكتريا وغيرها من الأمراض التي تؤثر على سلامة الانسان .

وأخيرا تأمل حماية المستهلك من الجهات الرقابية الصحية سحب هذه المنتجات من الاسواق وتشديد الرقابة على هذه المنتجات وايقاع أشد العقوبات على المخالفين والمستهترين بحياة المواطنين سواء أكانوا أصاب مصالح أو مراقبين صحيين.

قد يعجبك ايضا