العراق: حريق في مخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

الإثنين 11/6/2018 م …
الأردن العربي – قالت وزارة الداخلية العراقية ومسؤول محلي اليوم الأحد، إن حريقاً شب في مخزن لصناديق اقتراع خاصة بالانتخابات البرلمانية التي أجريت في مايو(أيار)، وأن فرق الدفاع المدني تحاول السيطرة على النيران.



وصناديق الاقتراع المحترقة، من الصناديق التي كان يُفترض أن يُعاد إحصاؤها يدوياً في إطار قانون أقره البرلمان في هذا الصدد الأربعاء.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، إن ‘الحريق أتى على بعض الوثائق والأجهزة لكن فرق الدفاع المدني تحاول منع امتداد النيران إلى صناديق الاقتراع’.
وقال اللواء سعد معن، إن ‘الموقع كان مقسماً إلى أربعة مخازن، أحدها، يضم المعدات الإلكترونية والوثائق، هو الذي احترق فحسب. ويحاول رجال الإطفاء منع امتداد الحريق إلى المخازن الثلاثة الأخرى التي توجد بها صناديق الاقتراع’.
وأقر البرلمان الأربعاء الماضي قانوناً بإعادة إحصاء الأصوات يدوياً على مستوى البلاد.
وجاءت موافقة البرلمان على إعادة إحصاء الأصوات بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي حلت قائمته في المركز الثالث، حدوث خروقات جسيمة، مضيفاً أن ‘مفوضية الانتخابات تتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية’.
وقد تضعف الخطوة موقف رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر، المناهض للولايات المتحدة والمعارض أيضاً للنفوذ الإيراني في العراق، والذي فازت قائمته بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات.
وعبر أحد مساعدي الصدر عن مخاوف من محاولة بعض الأطراف إفساد النصر الذي حققته القائمة.

قد يعجبك ايضا