الأردن والمجلس الوطني الفلسطيني يشاركان في اجتماعات رئاسة الجمعية البرلمانية المتوسطية بالرباط ..

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 25/5/2015 م …

*تناولت الاجتماعات الصراع الفلسطيني “الاسرائيلي” ، و الأوضاع في سورية والعراق والهجرة من جنوب المتوسط الى شماله

بحثت رئاسة الجمعية البرلمانية المتوسطية “بام”  اليوم الإثنين 25 أيار الجاري ،  في اجتماعها الـ 27 بالرباط ؛ القضايا المتصلة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي، و الأوضاع في سورية والعراق والهجرة من جنوب المتوسط الى شماله. 

وأكد رئيس مجلس المستشارين المغربي ؛ محمد الشيخ بيّد الله ، رئيس ان البحر الأبيض المتوسط أصبح مقبرة للمهاجرين ، معتبراً أن ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من اعمال هي وقود للشباب الذين يذهبون للقتال والموت مع داعش ، بسبب استمرار الاحتلال الاسرائيلي وما تعيشه فلسطين من احتلال وحصار لغزة.

من جهته اكد د. محمد الحلايقة ممثل الاردن بالجمعية البرلمانية المتوسطية بضرورة العمل الجاد من اجل تحقيق السلام العادل وفك الحصار عن غزة ، محذراً من استمرار الوضع على ماهو عليه من احتلال وحصار.

من جهته دعا مختار يوسف ممثل الجزائر للتركيز على الصراع الفلسطيني  (الاسرائيلي ) مذكراً بأن هناك ازمه مالية عصفت خلال السنوات الماضية بغزة نتيجة العدوان والحصار المفروض على فلسطين ومن ضمنها غزة، داعياً للعمل ضد التصرفات الاسرائيلية وما تقوم به سلطات الاحتلال من قتل واعتقال وبناء للمستوطنات.

وشدد بلال قاسم ممثل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن القضية الفلسطينية هي لب الصراع الحقيقي ، وهي مستمرة باستمرار الاحتلال الاسرائيلي للارض الفلسطينية ، ودون قيام دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران ١٩٦٧ ، وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وفق قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار ١٩٤ فلن يكون هناك سلام بالشرق الاوسط.

 

 

قد يعجبك ايضا