نعي المناضلة الأممية / فاطمة ابراهيم

الأردن العربي – تنعى شبكة ” الأردن العربي ” الإخبارية الإلكترونية رحيل الرفيقة المناضلة الأممية ، الإبنة البارّة للسودان والأمة العربية وإفريقيا / فاطمة أحمد إبراهيم التي حدثت وفاتها صباح أمس السبت 12/8/2017م الساعة الخامسة بمدينة لندن.




كانت الفقيدة عضوة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، ورئيسة الاتحاد النسائي السوداني. ورئيسة الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي ـ سابقاً ـ وأول نائبة برلمانية في السودان وأفريقيا والشرق الأوسط.

كما أسهمت المناضلة فاطمة إبراهيم بفعالية في القضايا الوطنية وتحرير السودان من الاستعمار ومقاومة الأنظمة الدكتاتورية الغاشمة وساهمت في قضية تحرير المرأة السودانية من الاضطهاد والجهل والنضال من أجل مساواتها في الحقوق مع الرجل، وحقها في العمل السياسي حتى نالت المرأة حق الاقتراع والترشيح والترشح ، وحتى تبوأت المرأة في السودان عبر النضال المثابر مكانها وحقها في شغل الوظائف العليا بالدولة وحقها في الأجر المتساوي للعمل المتساوي.

الفقيدة زوجة الشهيد المناضل العمالي ( السوداني العربي الإفريقي العالمي ) الشفيع أحمد الشيخ سكرتير اتحاد عمال السودان ونائب رئيس اتحاد العمال العالمي، والذي أعدمه الدكتاتور المقبور جعفر النميري الذي حكم السودان بالحديد والنار والذي أثبت عمالته للصهيونية العالمية والإمبريالية الأمريكية من خلال تآمره ومشاركته بتهجير يهود الفلاشا من اثيوبيا الى فلسطين المحتلة .

” الأردن العربي ” ، إدارة ومحررين وفنيين ، يحيّي الدور الكبير الفعال الذي لعبته الشهيدة من أجل السودان ونهضة المرأة السودانية وبناء الحزب الشيوعي السوداني وسط النساء السودانيات.

لها الرحمة والمغفرة والعزاء لأسرتها ولرفاقها المناضلين في الحزب الشيوعي السوداني ولجماهير الشعب السوداني الشقيق .

قد يعجبك ايضا