الحزب الشيوعي اللبناني: نسعى لخوض الانتخابات النيابية باطار تكتل وطني-ديمقراطي-علماني

 

 

الأحد 16/7/2017 م …

الحزب الشيوعي اللبناني: نسعى لخوض الانتخابات النيابية باطار تكتل وطني-ديمقراطي-علماني …

الأردن العربي – شدد الامين العام للحزب “الشيوعي اللبناني”حنا غريب على وجوب قراءة نتائج الانتخابات النقابية بعكس ما يتم تصويرها، لافتا الى انّه وبخلاف ما يُحكى عن احباط بشأنها، فنحن نرى وضعا ايجابيا يتوجب البناء عليه، بعدما تبين ان قوة من المستقلين الديمقراطيين باتت قادرة على مواجهة تكتل أحزاب السلطة وتشكيل حالة اعتراضية واسعة ديمقراطية-شعبية-نقابية تخرق الاصطفاف السلطوي ان كان بنسبة الـ44% في نقابة المعلمين، او بانتصارات في نقابة المهندسين والتعليم الثانوي وغيرهما.

وأشار غريب في حديث لـ”النشرة” الى انّه ومنذالانتخابات البلديةوالنتائج الكبيرة التي حققتها “بيروت مدينتي” وسواها في مختلف المناطق اللبنانية، تتنامى هذه الحالة الاعتراضية التي ستبقى بمواجهة مفتوحة مع السلطة بعدما انتقلت الى نقابية وباتت اليوم حالة شعبية.

الصف الواحد

وأكد غريب ان “المعركة ستستمر وسنخوضها في الانتخابات النيابية المقبلة”، لافتا الى “وجهة عامة، بتحويل كل أصوات الناس التي تهتف في الشوارع الى صناديق الاقتراع، من خلال تكتل كل قوى الاعتراض الديمقراطي في مواجهة لوائح السلطة”. وقال: “سنسعى لحملة واحدة بشعار وبرنامج واحد يجمع كل القوى والأحزاب الوطنية والعلمانية الى جانب المنظمات المدنية بالاضافة للشخصيات الوطنية–الديمقراطية المستقلة عن السلطة”.

وأضاف: “كما تجمعت قوى السلطة ووضعت هذا القانون الانتخابي واستبدلت الانصهار الوطني الذي كان سيتجلى بلبنان على اساس دائرة واحدة بـ15 دائرة، كذلك ستعمل قوى الاعتراض للتوحد وخلق نوع من تكتل وطني ديمقراطي عابر للطوائف والمذاهب والمناطق يمتد على مساحة الوطن ككل”.

قد يعجبك ايضا