فلسطين … استشهاد فتى فلسطيني وإصابة 4 اخرين خلال اشتباكات اثناء اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة نابلس.. وخطف جثة مستوطن من مستشفى في جنين




الأردن العربي – الأربعاء 23/11/2022 م …

أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية استشهاد فتى وإصابة أربعة فلسطينيين آخرين برصاص جنود إسرائيليين خلال اشتباكات دارت ليل الثلاثاء-الأربعاء بين الجيش الإسرائيلي ومسلّحين فلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلّة.

وقالت الوزارة في بيان إنّ “أحمد أمجد شحادة (16 عاماً) استُشهد إثر إصابته برصاصة في القلب أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية في نابلس”.

وأضافت أنّ أربعة فلسطينيين آخرين أصيبوا بدورهم برصاص القوات الإسرائيلية.

من جهتهم، أفاد شهود عيان أنّ اشتباكات اندلعت ليل الثلاثاء-الأربعاء في المدينة بين مسلّحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب مزار ديني في نابلس اعتاد مستوطنون على زيارته بحراسة أمنية إسرائيلية رغم أنّ المدينة تقع تحت السيطرة الأمنية الفلسطينية.

وفي بيان على قناتها في تطبيق تلغرام، أعلنت مجموعة فلسطينية مسلّحة تطلق على نفسها اسم “عرين الأسود” وينشط عناصرها عادة في أزقّة المدينة مسؤوليتها عن “هجمات نفّذتها ضدّ القوات الإسرائيلية”.

وأكّدت “عرين الأسود” في بيانها وقوع اشتباكات مسلّحة بين عناصرها و”قوات الاحتلال في نابلس”.

من جهتها، أشادت حركة حماس بـ”الشباب الثوري” الذين “يواجهون” القوات الإسرائيلية في نابلس، فيما أعلن الجناح العسكري لحركة فتح أنّ بعضاً من مقاتليه يشاركون في الاشتباكات ضدّ القوات الإسرائيلية.

وفي اتّصال مع وكالة فرانس برس، قال الجيش الإسرائيلي إنّه ينفّذ “عملية في مدينة نابلس لتأمين وصول المدنيين الإسرائيليين إلى قبر يوسف”، وهو مزار ديني يؤمّه اليهود لاعتقادهم بأنّه يضمّ رفات يوسف في حين يقول الفلسطينيون إنّه قبر لشخصية دينية مسلمة محلية.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإنّ “مسلّحين مشتبه بهم في المنطقة يطلقون الذخيرة الحيّة على قواتنا التي تردّ بالذخيرة الحيّة”.

ولم ينشر الجيش الإسرائيلي أيّ حصيلة للاشتباكات الجديدة في الضفة الغربية التي يحتلّها منذ 1967.

وفي أعقاب هجمات دامية شهدتها إسرائيل منذ آذار/مارس الفائت شنّ الجيش الإسرائيلي أكثر من ألفي مداهمة وعملية أمنية في الضفّة الغربية، لا سيما في منطقتي جنين ونابلس (شمال) اللتين تعتبران معقلاً لجماعات مسلّحة.

وأسفرت هذه المداهمات والاشتباكات التي تخللت بعضها عن استشهاد أكثر من 125 فلسطينياً، وهي أكبر حصيلة خلال سبع سنوات، بحسب الأمم المتحدة.

ومن جهة اخرى قالت إسرائيل إن مسلحين اختطفوا جثة مستوطن قتل أمس في حادث سيارة في أراضي السلطة الفلسطينية، من مستشفى جنين بالضفة الغربية وطالبت بعودته، بحسب ما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست” في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

ودخل المستوطن أمس منطقة مدينة جنين مع آخر عبر معبر الجلبوع. وتعرض الاثنان لحادث سيارة خطير ونقلا إلى المستشفى في جنين لتلقي العلاج ، حيث توفي أحدهما متأثرا بجروحه. ونقل صديقه، المصاب الآخر، إلى العلاج في إسرائيل في حالة خطيرة، بحسب الصحيفة.

 

قد يعجبك ايضا