التحق بها وغادر عن طريق تركيا … طالب هندسة أردني في جامعة الطفيلة يقر بالتحاقه بـ داعش وتعيينه بعد تدريبه شرطياً بمنطقة تل ابيض الحدودية

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 3/2/2015 م …   

 

اعترف شرطي داعشي  أمام محكمة أمن الدولة الأردنية، بإلتحاقه بجماعة داعش الإرهابية  المسلحة .

وأقر (م.م.م) 20 عاما في اعترافه امام المحكمة بأنه مذنب ، وقال أنه طالب هندسة سنة ثالثة بجامعة الطفيلة، وانه كان على تواصل مع صديق له يدعى فواز ينتمي لداعش في سورية .

من جهته قال الداعشي فواز ، أنه أرسل صورة ومقاطع للعمليات العسكرية لداعش عبر موقع الفيس بوك لقبول التحاق م م م بها ومقاتلة الدولة الوطنية السورية، حيث وافقت داعش على التحاقه.

وأضاف م م م بأنه تمكن بمساعدة فواز بتاريخ 4 أيلول 2014 المنصرم من شراء تذكرة سفر والتوجه الى تركيا ومنها الى سورية وهناك تم اصطحابه الى مضافة تعود لداعش لمدة اسبوع وبعدها ألحق  بمعسكر تدريبي بمنطقة الرقة حيث تلقى دورات شرعية ولياقة بدنية الا انه وعلى اثر القصف الجوي من قبل قوات التحالف جرى انهاء ذلك المعسكر وتكليفه بمهمة شرطي حدودي في منطقة التل الابيض القريبة من الحدود التركية.

وأضاف أنه بتاريخ 17 تشرين أول 2014 عاد الى الاردن عن تركيا فمصر خوفا من اكتشاف امره ، لكن السلطات الأردنية قبضت عليه في المطار.

وحددت المحكمة جلسة يوم الاثنين المقبل للنطق بالحكم في القضية على ضوء اخذ المحكمة باعتراف المتهم.

ولم تشر المصادر إلى أسباب مغادرة طالب الهندسة ـ الشرطي الداعشي؛  جماعة داعش ، وما إذا كان قد كلف بمهمة تخريبية في بلده أو انه فر منها .

قد يعجبك ايضا