نشطاء فلسطينيون يوجهون مذكرة يجري التوقيع عليها إلى ممثلة الإتحاد الأوروبي للعلاقات الدولية ، للعمل على إغلاق مصانع إسرائيل الكيماوية

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 1/2/2015 م …

** المصانع المعروفة بمصانع خضوري، تنشر مواد سامة وملوثة تمرض الأطفال الفلسطينيين

وجه نشطاء عرب فلسطينيون بالمذكرة التالية ، إلى ممثلة الإتحاد الأوروبي للعلاقات الدولية، السيدة فريدركا موغريني :

نحن نؤمن أن أطفال فلسطين يستحقون أن يعيشون حياة طبيعية مليئة بالسعادة والصحة الجيدة، كجميع أطفال العالم. إن مصانع إسرائيل الكيماوية، المعروفة بمصانع منطقة خضوري، تنشر المواد السامة والملوثة التي تمرض الأطفال الفلسطينيين. نطالبك ونناشد صناع القرار في الإتحاد الأوروبي بوضع حظر على منتجات هذه المصانع الآن، كما تفرض عليكم قوانينكم، وذلك لمنع دخول هذه المنتجات إلى أسواقكم التي تشكل مصدر دخل لهذه الشركة، وذلك حتى يتم إغلاق المصانع وتنسحب من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفيما يلي نص المذكرة :

صرخة أطفال فلسطين: لا لتسميم مدارسنا

أصدقاؤنا الأعزاء،

تعاني طالبات مدرسة فاطمة الزهراء من أمراض تنفسية ناتجة  عن المواد الكيميائية الضارة التي تطلقها المصانع الإسرائيلية في المنطقة، وقد أطلقن صرخة طفولة مطالبينا بمساعدتهن. أمامنا الآن فرصة فريدة من نوعها: إذا تحركنا معاً بامكاننا أن نفرض على الإتحاد الأوروبي مقاطعة هذه الشركة وإغلاقها، وإنقاذ أطفال فلسطين  من هذه السموم.

تعاني طالبات مدرسة فاطمة الزهراء من أمراض تنفسية ناتجة عن المواد الكيمائية الضارة التي تطلقها المصانع الإسرائيلية، وقد أطلقن صرخة طفولة مطالبينا بمساعدتهن. أمامنا الآن فرصة فريدة من نوعها: إذا تحركنا معاً بامكاننا أن نفرض على الإتحاد الأوروبي مقاطعة هذه الشركات وإغلاقها، وإنقاذ أطفال فلسطين من هذه السموم. 

حولت مصانع الكيماويات الإسرائيلية بعض أرجاء مدينة طولكرم إلى مناطق منكوبة ومليئة بالأمراض. لكن إذا أقنعنا الاتحاد الأوروبي، وهو أكبر سوق لهذه الشركات، بإغلاق أبوابه أمامها، فإنها لن تتمكن من الاستمرار اقتصادياً. قوانين الاتحاد الأوروبي تعاقب الشركات الضارة بالبيئة وبالبشر. بإمكان الضغط الشعبي والإعلامي إقناع صناع القرار بوضع حظر اقتصادي على منتجات هذه المصانع، مما سيسبب ضربة قوية لها وقد يؤدي إلى إغلاقها. 

فريدريكا موغريني، الممثلة الجديدة للعلاقات الدولية في الاتحاد الأوروبي، تدعم فلسطين. إذا طالبها الآلاف بوقف استيراد منتجات المصانع التي تؤذي البيئة والأطفال في فلسطين، ستوصل آفاز مطالبنا إلى وسائل الإعلام الأوروبية، وعندما نصل إلى ١٠ آلاف توقيع، ستصحب آفاز وفداً من طالبات مدرسة فاطمة الزهراء إلى بروكسل لتسليم العريضة إلى موغريني أمام وسائل الإعلام الدولية. اضغط أدناه لتوقيع العريضة ثم شاركها على أوسع نطاق.

ويجري جمع التواقيع على الرابط التالي :

https://secure.avaaz.org/ar/stop_poisoning_palestinian_children_mena/?bBaOShb&v=52879

 

قد يعجبك ايضا