تطاول امريكي وقح يستهدف الجزائر / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الأربعاء 16/12/2020 م …




اعتمدت “سيئة العالم الحر” الولايات المتحدة الامريكية” خريطة جديدة للمغرب تضم الصحراء الغربية في عملية هدفها اثارة الصراع في المغرب العربي  والانكى من كل ذلك كرر مسؤولون امريكيون عزم واشنطن ” فتح  قنصلية ” في منطقة صدرت بشانها قرارات دولية موثقة في مجلس الامن وصادقت عليها دول تحترم نفسها  لابعاد شبح الحروب عنها لتات واشنطن  وتنتهك كل تلك القرارات في عملية تتسم بالتحدي للامم المتحدة ولقراراتها.

ماذا يحصل لوتصرفت دولة اخرى غير الولايات المتحدة وتنصلت عن قرار دولي او اتفاقية دولية كما فعلت “واشنطن” ازاء الصحراء الغربية لاعلنت الحرب عليها وغزتها باعتبارها ” دولة مارقة” لاتلتزم بقرارات الشرعية الدولية ؟؟.

لقد نصبت الولايات المتحدة نفسها بديلا عن مجلس الامن الدولي واخذت تتلاعب بحدود الدول في الشرق الاوسط والمغرب العربي وهي خطوات شبيهة بخطوات المانيا الهتلرية في اوربا التي تسببت في اندلاع الحرب العالمية الثانية.

  وسبق ذلك ان تصرفت بطريقة اثارت غضب روسيا عندما اعتبرت ممرات مائية في الاقصى الروسي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي قبيل انهياره اعتبرتها ممرات دولية وهي تابعة الى روسيا الاتحادية  وضمن مياهها الاقليمية .

 واستفزت واشنطن موسكو ايضا بتناولها موضوع سكان جزركوريل  التابعة للسيادة الروسية منذ الحرب العالمية الثانية بعد هزيمة اليابان عندما عرضت منحهم دخول الولايات المتحدة بدون تاشيرة دخول مصنفة اياهم ليس من قوام  الشعب الروسي وقد رد عضو في البرلمان اروسي معتبرا مواطني ” الاسكا”  لتي تخضع للادارة الامريكية  تابعين لدولة القياصرة وبالتالي فهم روس.

الجزائر بلد المليون شهيد اكتشفت الخبث الامريكي وبالرغم من وضع الرئيس الجزائري الصحيى حيث يخضع للعلاج خارج الوطن  الا ان الرئيس عبدالمجيد تبون اكد وهو راقد في المستشفى ان بلاده كانت تتوقع ” الفعلة الشنيعة” في اشارة الى اثارة الفتنة في الصحراء الغربية مؤكدا ان الجزائر اقوى مما يعتقد البعض.

 وتمنى الرئيس تبون الذي بدا في طريق التعافي  ان يكون قريبا بين الجزائريين في اقرب وقت” لبناء الجزائر الجديدة.

وكان الناطق باسم الحكومة الجزائرية قد اكد  ان مقايضة التزكيات بين المحتلين لاجدوى منها ولن تصمد امام ارادة الشعوب وقال ان المقايضة التي تتضمن تزكية استعمار الصحراء الغربية تحت تسمية ” مغربيته” من طرف الرئيس الامريكي دونالد ترامب المنتهية ولايته مقابل تزكية استعمار الاراضي الفلسطينية من طرف الكيان الصهيوني عن طريق المخزن المغربي لاجدوى له امام ارادة الشعوب التي لاتقهر في كسر قيود الاحتلال والاستبداد.

وقال الجزائر تبقى مع حق الشعوب في تقرير مصيرها باعتبار ان قضية الصحراء الغربية  تظل قضية تصفية استعمار وان الجمهورية الصحراوية عضو مؤسس في  الاتحاد الافريقي وان المدن الصحراوية لاسيما العيون هي مدينة تحت طائلة الاستعمار الملكي المغربي.

بينما اعتبر رئيس الحكومة الجزائرية الكيان الصهيوني على حدود الجزائر بعد التطبيع المغربي ودعا الى الاتحاد لمواجهته.

ان اعتماد الولايات المتحدة بصورة رسمية” خارطة جديدة” للمغرب تضم الصحراء تصرفا عدوانيا وتحديا لللامم المتحدة وكل القرارت الدولية ذات الصلة انه تصرف يجعل من العالم ضيعة او ” حارة كلمن ايدو الو” من شان ذلك ان يؤجج الصراعات ويحول العالم الى ” غابة”.

قد يعجبك ايضا