رئيس الوزراء الأردني د. النسور والنائب الطيبي يبحثان قضايا حجاج وطلبة عرب 1948 والمسجد الأقصى

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 5/11/2015 م …

بحث رئيس الوزراء  الأردني د. عبدالله النسور اليوم ؛ الخميس مع العضو العربي في الكنيست ( الإسرائيلي ) ، رئيس لجنة القدس في القائمة العربية المشتركة في الكنيست؛  احمد الطيبي وعددا من النواب اعضاء اللجنة  ، القضايا المتعلقة بحجاج وطلبة عرب فلسطين المحتلة سنة 1948 ، الدارسين في الجامعات الأردنية .

وتم الاتفاق بنتيجة الاجتماع ، بأن تكون معاملة حجاج ومعتمري ال 48 والاراضي الفلسطينية معاملة الحجاج والمعتمرين الاردنيين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم ، بتحسين مستوى المرافق والخدمات المقدمة على الجسور والمعابر .

وأعرب الطيبي عن الأمل بزيادة عدد المنح الدراسية وبخاصة منح برنامج الدكتوراه، مشيراً الى ان الجهات (الإسرائيلية) تؤخر اصدار شهادات الثانوية العامة، ، ما يستدعي أن تأخذ الجامعات الاردنية هذا بعين الاعتبار.

ورأى النائب الطيبي ان (الاردن يشكل عنصرا اساسيا في الضغط على اسرائيل لتغيير سياساتها وانتهاكاتها تجاه الفلسطينيين)،وان قضية المسجد الاقصى هي قضية سياسية كونه يقع تحت الاحتلال، ويجعل الوضع السياسي في الشرق الاوسط ، الدور الاردني دورا فاعلا ومهما.

بدوره  قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني د. لبيب الخضرا ، ان مجالس امناء الجامعات تحدد اعداد الطلبة المقبولين، وان الاحزاب ال 11 في مفلسطين المحتلة سنة 1948   لها 200 منحة دراسية في الجامعات الاردنية اضافة الى 275 طالبا وطالبة يدرسون بمكرمة ملكية سامية من بينهم 24 منحة دكتوراه وماجستير.

حضر الاجتماع من الجانب الأردني ، وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. هايل داود، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. لبيب الخضرا،

وحضره من جانب فلسطينيي 1948 اعضاء لجنة القدس العرب النواب اسامة السعدي وطلب ابو عرار ويوسف جبارين

قد يعجبك ايضا