تطبيع رياضي على أرض الإمارات … لاعبة جودو إسرائيلية وجزائرية تتصافحان

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 30/10/2015 م …

تغلبت لاعبة الجودو الإسرائيلية، جيلي كوهن، في منافسات بطولة (آيبيك) غراند سلام للجودو في أبوظبي، على زميلتها الجزائرية، في لقاء رياضي ملفت للأنظار

سجلت بطولة (آيبيك) غراند سلام للجودو 2015 المقامة في أبو ظبي، قطر، حدثا نادرا، اليوم الجمعة، حيث وقفت لاعبة الجودو الإسرائيلية، جيلي كوهن، أمام اللاعبة الجزائرية، جازية حداد، لمباراة حاسمة. ولفت الأنظار أن اللاعبتين تصافحتا في نهاية المباراة التي فازت فيها الإسرائيلية.

وظهرت اللاعبة الإسرائيلية تحت علم الاتحاد الدولي وليس الأحرف ISR، وهي اختصار كلمة إسرائيل، والشعار الذي يظهر به الرياضيون الإسرائيليون خلال مشاركتهم في المسابقات الدولية.

وبنسبة لمجرى المباراة، فقد سجلت الجزائرية تقدما في بداية المنافسة، لكن الإسرائيلية قلبت النتيجة 12 ثانية من انتهاء المنافسة.

وتطرق مدير الاتحاد الإسرائيلي الذي رافق الوفد الإسرائيلي إلى أبو ظبي، إلى الحدث قائلا “لقد شاهدنا حدثا نادرا هنا حيث تصافحت الرياضية الإسرائيلية ونظيرتها الجزائرية”.

يذكر أن الوفد الإسرائيلي واجه مصاعب جمة قبل توجهه لقطر، لا سيما في الحصول جواز دخول، قبل أن يتم تسوية الأمر بظهور الوفد الإسرائيلي تحت شعار دولي وليس إسرائيلي.

وضمت المنافسة في قطر 12 دولة عربية، ممثلة في منتخبات الإمارات والأردن والسعودية وقطر والكويت واليمن وتونس والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والجزائر.

 

قد يعجبك ايضا