مهرجان دمشق لتأبين شهداء انتفاضة التحدي والمواجهة في فلسطين …

 

الأردن العربي ( الإثنين ) 19/10/2015 م …

نظمت فصائل الثورة الفلسطينية وجمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية مهرجانا خطابيا لتأبين شهداء التحدي والمواجهة في فلسطين وسورية في المركز الثقافي بكفرسوسة بدمشق.

وفي كلمة له وجه خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية التحية لشهداء انتفاضة القدس والكرامة ولكل شهداء شعبنا وأمتنا , كما حيا شعبنا العظيم في فلسطين الذي يحتضن اليوم انتفاضة القدس والكرامة والتحدي , وحيا هذا الجيل العظيم من الشباب الفلسطيني الذي حمل الراية وفجر هذه الأنتفاضة والمقاومة التي مثلت نموذجا جديدا في التحدي والمواجهة للأحتلال وزرعت الهلع والرعب داخل الكيان الصهيوني .

وقال أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا لسورية شعبا وجيشا وقيادة التي حضنت فصائل المقاومة وقدمت كل ما تستطيع من أجل استمرار انتفاضاته ومقاومته , معتبرا أن ما يميز هذه الانتفاضة أنها شملت جميع أرجاء فلسطين المحتلة.وحذر من المحاولات التي تجري من أجل التهدئة واحتواء الأنتفاضة .

وفي كلمة له أكد امين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام أنه رغم الحرب الإرهابية المدعومة من دول اقليمية وغربية التي تتعرض لها سورية بهدف أبعادها عن محور المقاومة وفلسطين لا تزال قضيتها المركزية فلسطين كما ستبقى قلب العروبة النابض المدافع عن كل صاحب حق.

بدوره أعرب ممثل مكتب الإمام الخامنئي في سورية الشيخ الناصري عن ثقته بأن “سورية الصامدة مع محور المقاومة ستحرر فلسطين” مبينا أن التحرير يحتاج إلى الإيمان بالنصر والقدس منوها بتضحيات الشهداء ومتوجها بالعزاء لأسرهم.

من جانبه رأى رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية عبد الكريم شرقي “أن الطريق إلى القدس يبدأ من دمشق قلعة الصمود والتصدي” لافتا إلى أن “الانتفاضة” الفلسطينية في وجه الكيان الغاصب رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يتخلى عن حقوقه مهما طال الزمن وعقدت الاتفاقات وأن خيار التسوية لا يمكن القبول به.

حضر المهرجان ممثلون عن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومكتب السيد الإمام الخامنئي والفصائل الفلسطينية وعدد من أعضاء قيادة فرع فلسطين لحزب البعث وحشد من الفعاليات الشعبية من المخيمات الفلسطينية .

 

قد يعجبك ايضا