تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة..”ولاية سيناء” تزعم أسر كرواتي يعمل بفرع شركة بترول في القاهرة

 

 

الأردن العربي ( الأربعاء ) 5/8/2015 م …

زعم تنظيم ما يسمي بـ”ولاية سيناء” الإرهابي، خطف عامل كرواتي، يعمل لدي فرع شركة “CGG” للبترول، في القاهرة.

ويظهر في شريط الفيديو الذي بثه تنظيم “ولاية سيناء” اليوم الأربعاء متزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة غد الخميس، المواطن الكرواتي وهو يقرأ رسالة من خاطفيه إلى الحكومة المصرية يطالب التنظيم، فيها بمبادلته  مع جميع الأسيرات المسلمات السجينات في السجون المصرية، خلال 48 ساعة، أو قتل هذا العامل.

 وقال الكرواتي المختطف في التسجيل«:  اسمي توماسلاف سلوبك عمري 30 سنه من كرواتيا متزوج من ناتاشا ولدي طفلتين سارة وإيف واعمل لدى الشركة الفرنسية “CGG” فرع القاهرة بمصر.. جنود الخلافة للدولة الإسلامية أسروني يوم الأربعاء 22 يوليو 2015.. هم يريدون مبادلتي بجميع الأسيرات المسلمات داخل السجون المصرية على أن يتم تحقيق ذلك الأمر في مهلة أقصاها 48 ساعة من الأن وإلا سيقوم جنود الخلافة بولاية سيناء بقتلي».

وكانت وزارة الخارجية الكرواتية أعلنت أن مسلحين اختطفوا مواطنا كرواتيا في القاهرة الأربعاء 22 يوليو.

وأوضحت الخارجية الكرواتية بأن المواطن المختطف والبالغ من العمر 31 عاما خطف صباح الأربعاء عندما كان في طريقه إلى عمله في شركة فرنسية، ولم تذكر الوزارة اسم الشركة لكن موقعا إخباريا قال إنها “جنرال جيوساينس” المتخصصة في جيولوجيا النفط والغاز.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها إن مجموعة مسلحة استوقفت سيارة المواطن الكرواتي وأرغمت السائق على النزول منها ثم انطلقت في اتجاه غير معلوم، مضيفة أنها على اتصال بالسفارة الكرواتية في القاهرة والشركة الفرنسية وأسرة الكرواتي.

 

قد يعجبك ايضا