وفد القيادة المركزية لحزب البعث العربي التقدمي ” في الأردن ” يقدم تهانيه بمناسبة عيد الجيش العربي السوري ألـ 70 ..

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 3/8/2015 م …

استقبل الوفد د. أيمن علوش ؛ القائم بالأعمال السوري في السفارة السورية بعمان …  ” بيت كل العرب “

** الوفد يؤكد على الدور النضالي للحزب قومياً وقطرياً 

قدم وفد القيادة المركزية لحزب البعث العربي التقدمي ( في الأردن ) برئاسة أمينه العام فؤاد دبور ، تهانية بمناسبة الذكرى ألـ 50 لتأسيس الجيش العربي السوري ، والإنتصارات التي حققها ويحققها الجيش بمواجهة قوى الإرهاب المدعومة من دول وقوى إقليمية ودولية صهيو أمريكية أوروبية غربية . 

حيث استقبل القائم بالأعمال العربي السوري دكتور أيمن علوش ، وفد قيادة الحزب الذي زار السفارة السورية في عمان ( بيت كل العرب ) بعد ظهر اليوم ، برئاسة أمينه العام فؤاد دبور ، حيث قدم د. علوش تطميناته لوفد حزب البعث التقدمي ، على الصعد السياسية والديبلوماسية والعسكرية للوفد الضيف ، مشيراً إلى إرادة الحياة القوية لدى الشعب السوري المصمم على أن يعيش حياته العادية كاملة كما تنبغي الحياة ، وفي آن الالتفاف حول دولته الوطنية وقيادته ومجابهة الإرهاب والفكر التكفيريين .         

وقال أمين عام البعث التقدمي انه يتقدم بتهانيه من رفاق إلى رفاق سواء في الجيش أو في حزب البعث العربي الإشتراكي ، الذين طالما اعتز بهم كل عربي شريف وبنضالاتهم الممتدة على مدى عقود ؛ الذين ناضلوا واستشهدوا وأصيبوا  في سبيل سورية والأمة العربية جمعاء ، سواء في معارك الشرف في 1948 و1967 و 1973 و1982 ، وفي القتال خلف الأسوار بدعم المقاومتين اللبنانية والفلسطينية ، وفي مجابهة الإرهاب دفاعاً عن سورية والأمة بل والعالم على مدى السنوات ألـ 4 الأخيرة ونيف . 

 وجرى في اللقاء استعراض أسس الفكر العقائدي لحزب البعث العربي الإشتراكي ، ودوره كرافعة لكثير من قضايا الأمة المصيرية في الوحدة والحرية والإشتراكية ، وعلى صعيد القضية الفلسطينية وفي دعم قضية تحرير الجزائر والعديد من قضايا التحرر السياسية العربية . .

كما جرى استعراض دور الجيش العربي السوري العقائدي في حماية سورية من الأطماع الصهيونية كقوة ردع تحول دون تمدده ، وفي تأمين الوجود الفلسطيني المقاوم على الأرض السورية ، وتأمين الدعم اللوجستي للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية و حماية الداخل من الأعمال الإرهابية وضبط الحدود بمواجهة تدفق الإرهابيين من دول مجاورة .    

ولعب فكر حزب البعث دورا في توحيد الرؤى تجاه العديد من قضايا الأمة الإستراتيجية ، كقضية فلسطين ومواجهة الكيان الصهيوني وفي إنهاء الإستعمار وتحرير كل ارض عربية  ، مجسدا الدور المستقبلي للأمة وعلى صعيد الإقليم والوطن العربي والعالم .

وشكر القائم بالأعمال العربي السوري ، د. علوش ، الزيارة الرفاقية لوفد حزب البعث العربي التقدمي ، ولمشاعره الطيبة تجاه جيش سورية الذي هو جيش كل عربي ،  وتجاه الدور القومي والقطري لحزب البعث العربي الإشتراكي الذي طالما ناضل لخير سورية والأمة وتقدمها وعزتها وتحررها .

 

قد يعجبك ايضا