وفد إعلامي أردني يزور السفارة العربية السورية مودعا القائم بالأعمال في السفارة السورية بالأردن ؛ الوزير المستشار محمد أبو سرية

 

 الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 9/7/2015 م …

* المستشار محمد أبو سرية يعرض أمام وفد إعلامي اردني التطورات االإيجابية العسكرية والسياسية والاجتماعية مؤكداً اقتراب النصر الناجز

*رئيس الوفد جمال العلوي : صمود سورية وانتصارها يدفع عنها وعن المنطقة والإقليم أخطار الإرهاب المحدقة

استعرض القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية العربية السورية بالأردن ؛ الوزير المستشار محمد أبو سرية ، أمام وفد أردني من الإعلاميين الأردنيين ،التطورات  العسكرية الإيجابية على الأرض في سورية العروبة والنضال على  كل جبهات ومواقع القتال بمواجهة العصابات الإرهابية المسلحة في الزبداني وجنوب سورية وتدمر وحلب ، وغيرها ، موضحاً أن الدولة الوطنية السورية حريصة على مواطنيها من أن يلحق بهم أي ضرر جراء العمليات العسكرية لتصفية جيوب الإرهابيين واسترداد الأراضي السورية .

وبين الوزير المستشار محمد أبو سرية ، أنه في حين تندس الجماعات المسلحة بين المدنيين العزل ، وتعيث فساداً وتدميرا في البنى التحتية ، والقيام بأعمال استفزازية كإطلاق النار من بين بيوت المدنيين على  الجيش العربي السوري ، بغرض جره للتورط بإطلاق النار .. لكن الجيش الذي يهمه حماية المدنيين ، يرفض الانجرار ويقوم بعمليات جراحة دقيقة تأخذ وقتا طويلاً .

وتطرق القائم بالإعمال السوري محمد أبو سرية ، إلى الإنجازات الديبوماسية والسياسية التي حقفقتها وتحققتها سورية  ومن جملتها زيارة نائب رئيس وزراء سورية ؛ وزير الخارجية وليد المعلم إلى روسيا الاتحادية واجتماعه بالمسؤولين الروس ، الذين أكدوا أن وقوفهم إلى جانب سورية ليس موضوع جدل وان ( مصير ) الرئيس الأسد ليس محل نقاش ، فالشعب العربي السوري هم الوحيد صاحب الحق في تقرير ذلك .

وشدد الوزير المستشار أبو سرية على ان النصر الناجز الكامل وشيك التحقق في سورية ،

واعرب رئيس الوفد جمال العلوي مستشار التحرير في صحيفة الدستور رئيس تحرير وكالة حطين الإخبارية الأردنية الإلكترونية ( عضو المكتب السياسي في التيار الوطني ) عن يقينه بأن سورية منتصرة وانها بصمودها تدفع عن ترابها الوطني والمنطقة العربية والإقليم الإرهاب وتداعياته الدموية التدميرة التفتيتية وما يرافق ذلك من كراهية وتخوم ، مشيراً إلى ان صمود سورية يدفع الحلفاء إلى الوقوف معها .

كما تحدث بذات المعاني عيسى شتات وحسين عليان وزهير قواس وأحمد دحموس وعطا الشراري ، وضم الوفد إضافة لرئيسه جمال العلوي أيضاً محمود الهمشري ومحمد شريف الجيوسي .. متمنين في ختام الزيارة ، للوزير المستشار محمد أبو سرية بمناسبة إنتهاء مهام عمله في السفارة السورية بالأردن ، عودة سالمة غانمة إلى وطنه سورية ، وطن كل العرب والمناضلين وأحرار العالم ، ومعربين عن اللقاء قريبا في الشآم وقد استكملت النصر على أعدائها أعداء الأمة . 

قد يعجبك ايضا