القيادي الإخوني الأردني أبو السكر يرد بشكل استفزازي على قرار لبنان بمنعه من الدخول إلى أراضيها

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 18/6/2015 م …

منعت السلطات اللبنانية القيادي في الحركة الاسلامية م. علي ابو السكر من دخول الأراضي اللبنانية.

وكان أبو السكر بحسبه في طريقه إلى بيروت لحضور مؤتمر يقيمه مركز القدس، معتبراً أنه فوجيء بالمنع وإبلاغه أنه شخص غير مرغوب به .. معتبراً أن  لا مواقف له تجاه الدولة اللبنانية . وأنه ( سيوجه سؤالاً إلى سفارة لبنان في العاصمة الأردنية ؛ عمان لمعرفة سبب منع من دخول لبنان ، وسنتابع الموضوع !؟ ) وسنرسل الى وزارة الخارجية الأردنية لبحث الموضوع كمواطن اردني ونائب أمين عام حزب ونائب سابق ولست نكرة .

واصفاً القرار اللبناني بأنه سلبي ، خاصة أنه يأتي من دولة فيها تعددية وتناقضات.

وآخذ مراقبون على ( أبو السكر ) لهجته العنترية تجاه دولة ذات سيادة لها حق السماح أو منع من يدخل اراضيها .

وعرف ابو السكر  بتعاطفه مع جماعة القاعدة ، عندما عزّا بالزرقاوي زعيم منظمة القاعدة في العراق ، بعد مقتله ، كما عرف بمعاداته الشديدة لسورية ، حيث قاد محاولات إخونيين سوريين وأردنيين لإقتحام السفارة السورية في الأردن ، وتكفل أشخاصا تمكنوا من دخول السفارة السورية بشكل احتيالي ثم حاولوا داخلها إحداث فوضى ، وهو الآن نائب حزب العمل الإسلامي الجناح السياسي للجماعة الإخونية غير المرخصة في الأردن، والمتوقع نقل ملكياتها واموالها وعقاراتها للجماعة المرخصة .  

وربط مراقبون محاولة ابو السكر الدخول للبنان ، بما يجري في المنطقة وبخاصة معركة القلمون وجرودها وجولات جنبلاط في المنطقة . . وقالوا أنه كشخصية مهمة بحسبه وله كل هذه الصفات ، كان يجدر به استمزاج رأي سلطات بلاده والحكومة اللبنانية قبل الذهاب ,

قد يعجبك ايضا