“متشددون إسلاميون” يعلنون قصف موقع عسكري.عدوان يكشف تفاصيل “سيارة الشجاعية المفخخة”.

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 8/5/2015 م …

نفت مصادر ان تكون الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام المُجتمعي عن قصف موقع لكتائب القسام في خانيونس بقذائف الهاون ان تكون صحيحة .

وقال اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية :”من الطبيعي ان تستمع في غزة لأصوات انفجارات واطلاق نار، فأنت في قطاع لا يزيد طوله عن 50 كيلو متر به عشرات مواقع التدريب لكافة فصائل المقاومة، لا تتوقف فيها التدريبات ليلا ونهارا، وتجارب صاروخية واعمال للمقاومة متواصلة”.

وفي بيان مجهول نشرته وكالة الاناضول التركية ونشرته أنصـار الدولـة الإسلامية فـي بيـت المـقدس” على تويتر ،قالت  إنها قصفت موقعا لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بقذيفتي هاون صباح الجمعة، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وجاء في البيان الذي نُشر على موقع “مُنتدى المنبر الإعلامي الجهادي”، وهو أحد أهم مواقع الجماعات السلفية الجهادية في غزة، إن مجموعة من جماعة أنصار الدولة، تمكنت من استهداف موقع “القادسية” التابع لما وصفته بـ “عصابة القسام”، صباح الجمعة بقذيفتي هاون الساعة 2:27 من فجر الجمعة.

وحثت من أسمتهم بـ”عامة المسلمين في قطاع غزة”، بالابتعاد عن المراكز الأمنية والعسكرية حفاظًا على أرواحهم.

وفي سياق تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على بيان انصار الدولة الاسلامية وهم المتشددين فكرياً استغرب النشطاء من اعلان “الدولة الاسلامية” قصف مواقع داخل غزة والحدود مع اسرائيل لا تبعُد عنهم كثيراً.

واستغرب النشطاء الاعلان المجهول الصادر عن انصار الدولة الاسلامية في غزة .

وفي السياق ذاته كتب احد نشطاء التواصل الاجتماعي وهو مقرب من وزارة الداخلية بغزة :”| للعلم ان كل ما جاء في البيان الذي يدّعي مهاجمة احد مواقع ‫#‏القسام فجرا ، هو محض خيال وكذب وتلفيق ، فمن يطلق هذه البيانات هم فقط أبطالا على الكيبوردات ، لا يجرأون أن يخرجوا من جحورهم ، يعادون أولياء الله ، ويحاولون أن يبثوا الفتن والاشاعات بين ابناء شعبنا في ‫#‏غزة ، لتخريب حالة الأمن التي ينعم بها سكان القطاع ، ويسعون لذلك بكل وسيلة حتى ولو كانت الكذب وتبني غزوات وهمية !!”

وفي سياق متصل قال النائب عاطف عدوان النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس على صفحته على الفيسبوك :”بالامس الاول اكتشفت قوى الامن الداخلي قنبلة خطط لها ان تنفجر عند مفترق الشجاعية وهو مكتظ بالسكان وكان يمكن ان تكون الضحايا بالعشرات ان لم تكن بالمئات …. ونحن نسال الفاعلين واهلهم ومن غطى على معلومة كان يمكن ان تكشف مثل هذه الاخطار كيف ستبررون عدم عملكم لايقاف مثل هذه الجريمة ….. ولما ذهبت قوى الامن كي تفتش بيت نعيم ابو فول المشتبه به ووجدوا عنده اسلحة ومخرطة للمتفجرات بدات بعض النساء تريد التصدي للامن ترى هل يستطيع هؤلاء التصدي لمن اراد ان ينتقم لاولادهم واهليهم الذين كان يتسبب نعيم ومن على شاكلته في قتلهم

وصدح أئمة المساجد في خطبة الجمعة اليوم على ضرورة التمسك بكتاب الله والابتعاد عن الانحراف الفكري الذي اصاب بعضا قليلا من المتشددين .

واكد خطباء المساجد على حرمة الدم الفلسطيني الجامع .

وقال اياد البزم قبل يومين على صفحته على الفيسبوك عن المنحرفين فكرياً :””الفكر المنحرف” كالطحالب تظهر أحيانا مع مرور الزمن؛ ولكنها لن تؤثر في جدار البيت؛ تموت لوحدها ويبقى الجدار شامخا.”

وفي خضم ما يُثار من انباء نشرت وزارة الداخلية في قطاع غزة فيديو لسهرات المواطنين في القطاع ليلاً كما نشرت صوراً تؤكد استقرار الحالة الامنية في القطاع .

وقال اياد البزم على الفيسبوك :”في غزة بفضل الله يسير المواطن أعزل ليلا من رفح حتى بيت حانون لا يخش الا الله. ‫#‏غزة_امنة”

وكتب قبلها :”من يتابع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في اوقات المساء ويتنقل بين الصفحات يشعر وكأننا في حالة حرب؛ انزلوا الى الشارع حتى تعيشوا الواقع الحقيقي؛ وابتعدوا عن الروايات البوليسية واجواء الاثارة والتهويل الموجودة فقط على صفحات التواصل الاجتماعي.

نؤكد على استتباب الحالة الامنية؛ وبعض الخروقات الطفيفة التي تحدث على فترات متباعدة تتابعها الاجهزة الامنية، ولن يعود الزمن الى الوراء.

 

البيان المزعوم

قد يعجبك ايضا