مواجهات عنيفة في «مخيم اليرموك» وقوات تحالف القوى الفلسطينية على تسيطر على نصف المخيم

 

الأردن العربي ( الخميس ) 16/4/2015 م …

الوطن السورية:عادت المواجهات والاشتباكات إلى الواجهة من جديد في مخيم اليرموك، بعد هدوء نسبي سيطر على الوضع هناك في الأيام القليلة الماضية، حيث تدور معارك عنيفة في وسطه، أحرزت خلالها قوى تحالف الفصائل الفلسطينية المقاومة وحلفاؤها تقدماً باتت به تسيطر على نحو 50% من مساحة المخيم على حساب تنظيمي داعش والنصرة.

وحسب المعلومات الواردة من مصادر ميدانية فلسطينية وأهالي بداخل المخيم، فإن معارك طاحنة تدور منذ ليل الاثنين ومستمرة حتى ساعة إعداد هذه المادة ليل الثلاثاء على طول شارع جلال كعوش الذي يطلق عليه الأهالي (شارع ثانوية اليرموك للبنات) وأن قوات التحالف واللجان الشعبية والدفاع الوطني ومن انضم إليهم من كتائب «أكناف بيت المقدس» سيطرت على حديقة الشهداء المجاورة للثانوية من الجهة الشرقية، وأن الفصائل الفلسطينية تتقدم في اتجاه الجادات المقابلة للشارع من الجهة الجنوبية التي يتمركز فيها مسلحون يطلقون على أنفسهم كتيبة «القراعين» التي بايعت تنظيم داعش بعد دخوله إلى المخيم.

ومساء الثلاثاء حصل قصف مدفعي “عنيف ومركز” استهدف مواقع وتجمعات عصابات داعش والنصرة الإرهابيتين في مخيم اليرموك والحجر الأسود.. واشتباكات على جميع المحاور في المخيم وسط تقدم يحرزه مقاتلو اللجان الشعبية الفلسطينية والدفاع الوطني والفصائل الفلسطينية “الأربعة”.. وقتلى “بالعشرات” في صفوف مرتزقة داعش وحلفائهم التكفيريين. والفصائل الفلسطينية تحرز تقدماً في منطقة الريجة ببداية مخيم اليرموك وتفرض سيطرتها النارية على كامل منطقة الريجة .

الاشتباكات تمتد من شارع ال30 وشارع اليرموك حيث تتواجد قوات الجبهة الشعبية -القيادة العامة حتى شارع فلسطين ومنطقة الدوار ومحيط حي المغاربة حيث تتواجد جبهة النضال الفلسطيني وحركة فتح”الانتفاضة” والصاعقة واللجان الشعبية الفلسطينية باتجاه حي الزين وشارع العروبة وصولا لدوار الحجر الأسود “معقل داعش”.. ورصاص القنص هو “السائد” على طبيعة المعارك في المنطقة الممتدة من سوق الثلاثاء بالتضامن مرورا بمنطقة “جنوب المخيم” وحتى فرن العايدي بالحجر الأسود …

 

وحسب المعلومات المتوافرة لـ«الوطن»، فإن كتيبة «القراعين» لا يزيد عدد مسلحيها على 25 مسلحاً، ولكنهم مسلحون بشكل جيد ويسيطرون على الجادات الثلاث الممتدة على طول شارع جلال كعوش الذي يصل شارع اليرموك من الجهة الغربية بشارع فلسطين من الجهة الشرقية، علماً أن هذه الجادات الثلاث تؤدي إلى شارع لوبية. على خط مواز، تقدم عناصر من قوات التحالف باتجاه محور تقاطع شارع لوبية مع شارع صفد على شارع فلسطين بالترافق مع تقدم عناصر من التحالف الفلسطيني في شارع اليرموك باتجاه فرن أبو فؤاد الواقع في منتصف شارع اليرموك، وسط أنباء عن سيطرة قوات التحالف على العديد من المواقع وتحطيم الدفاعات الأولية لداعش والنصرة.

وتحدثت مصادر ميدانية لـ«الوطن» عن أنه وفي حال سيطرة قوات التحالف الفلسطيني على منطقة فرن أبو فؤاد وتقاطع شارع لوبية مع شارع صفد والجادات المقابلة لشارع جلال كعوش من الجهة الجنوبية تكون أكثر من نصف مساحة المخيم تحت سيطرة قوات التحالف , بالتوازي، تواصلت المعارك في منطقة جنوب المخيم المحاذية ليلدا والحجر الأسود وقد جرت اشتباكات بين مسلحي يلدا وببيلا وبيت سحم والقدم مع داعش في حي الزين.

 

قد يعجبك ايضا