إدارة مكافحة المخدرات ” في الأردن ” تضبط معملا لتصنيع الحبوب المخدرة

القبض على  8  متورطين أحدهم أجنبي  وضبط مواد أولية  كافية لتصنيع 100 مليون حبة




الاثنين 18/1/2018

الأردن العربي – ضبطت ادارة مكافحة المخدرات في الأردن معملاً لتصنيع المخدرات بعد  تتبع استغرق أشهراً ، لانتاج حبوب الكبتاغون المخدرة ، وتمكنت من تحديد المتورطين كافة واماكن الانتاج والتخزين .

وقالت مصادر أمنية أردنية أن أحد الاشخاص المشتبه بهم  استورد مواد كيمائية لتصنيع مواد التنظيف والاستعانة باشخاص من جنسية اجنبية من اجل معالجة تلك المواد الكيميائية واستخلاص مواد كيمائية منها تستخدم في تركيب حبوب الكبتاجون المخدر .

وقد تمت مساء أمس مداهمة هنجار أستاجره المتورط الرئيسي الذي باشر بانتاج كميات من المواد المخدة  في احد المناطق الصناعية شرق العاصمة ، بحجة انتاج مواد التنظيف ، حيث تم القبض على أحد المتورطين ، وتم ضبط كميات كبيرة تقدر بالاطنان من المواد الكيميائية المختلفة والتي يتم معالجتها لاستخلاص المواد الاساسية التي تدخل في انتاج الحبوب المخدرة وكمية اخرى من المواد المعالجة والجاهزة للانتاج ، اضافة الى مكبس ومعدات صناعية مختلفة تستخدم لتصنيع وانتاج الحبوب المخدرة .

كما وتمكن فريق اخر من مداهمة احدى الشقق في العاصمة عمان ، اعدت لتخزين ما يتم انتاجه من حبوب مخدرة حيث عثر بداخلها على ما يقارب 2 مليون حبة مخدرة من حبوب الكبتاجون المخدر والقي القبض على احد المتورطين هناك ، وتمكنت باقي فرق القبض من القاء القبض على  6 اشخاص اخرين من المتورطين احدهم من جنسية اجنبية وما زالت التحقيقات مستمرة في القضية .

ويشار الى ان التحقيقات الاولية التي اجريت لغاية الان اشارت الى ان الكميات المضبوطة من الحبوب المخدرة كانت اولى محاولات الانتاج للمتورطين وانهم كانوا يخططون لانتاج كميات الضخمة من اجل تهريبها الى خارج الأردن ، وان ما تم ضبطه من مواد كيمائية لو قدر لهم الاستمرار في تصنيعها لكانت كافية لانتاج ما يزيد عن 100 مليون حبة مخدرة .

 

قد يعجبك ايضا