نشطاء يساريون أردنيون يدعون لوقفة احتجاجية غداً لإطلاق سراح معتقلين سياسيين

 

نتيجة بحث الصور عن الدرك الاردني يعتقل




السبت 23/12/2017 م …

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي –

*إطلاق سراح 50 ناشطا ضد اتفاقية الغاز مع ” ‘سرائيل ” بعد توقيف 45 دقيقة والتعهد بعدم التجمهر في محيط مقر الحكومة …

 

طالب نشطاء يساريون بإطلاق سراح الناشط السياسي سعد علاوين ورفاقه،ودعوا إلى وقفة يوم غد الأربعاء أمام السفارة الأمريكية عند الساعة الثالثة ظهراً ، للمطالبة بإطلاق سراحه يعد  والمعتقلين الآخرين بسبب موقفهم الرافض لقرار ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية قد أوقفت يوم أمس الجمعة ما يقارب من 50 ناشطاً، قبل أن تفرج عنهم ، بعد فض وقفة احتجاجية دعت إليها “الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني” أمام رئاسة الوزراء في عمّان، احتجاجاً على اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل، مع شركة “نوبل إنرجي” الأميركية المطورة لحوض البحر المتوسط. ورفعت المحتجون شعار “لا ثقة شعبية لحكومة صفقة العار”.

وقالت المحامية هالة عاهد، أنه تم إطلاق الموقوفين في مركز امن العبدلي بعد توقيع تعهدات بعدم التجمهرفي 1 كيلو متر من محيط رئاسة الحكومة.

وكانت “الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز” قد دعت منذ أكثر من أسبوع الى وقفة احتجاجية، الجمعة، على الدوار الرابع أمام رئاسة الوزراء الأردنية، لتوجيه كلمة الشعب الأردني للحكومة. وجاء في نص الكلمة التي وجّهها النشطاء إلى الحكومة، أن هذه الاتفاقية “ترمي بـ 10 مليارات دولار إلى خزينة الصهاينة بدلاً من استثمارها في مصادر طاقة قومية وسيادية أردنية، لترهن بذلك مصدراً من مصادرالأمن القومي الأردني لكيان ارهابي معادِ للأردن .

يذكر ان إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية طالب في تصريح صحفي اليوم؛ السبت الحكومة الأردنية ، بإلغاء الإتفاقيات المعقودة مع الكيان الصهيوني وبإطلاق سراح المعتقلين على خلفية حرية الرأي .

قد يعجبك ايضا