من دمشق ( قلب العروبة النابض ) … هنا القدس!!! رفضاً لقرار ترامب.. اعتصام أمام مقري الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي في دمشق




رفضاً لقرار ترامب.. اعتصام أمام مقري الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي في دمشق

الخميس 21/12/2017 م …

الأردن العربي –

نظمت المنظمات والمؤسسات والجمعيات والهيئات النسائية الفلسطينية والسورية في العاصم السورية دمشق، وقفة احتجاج وغضب رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, وتعبيرا عن دعم  الشعب الفلسطيني ومساندته، وذلك أمام مقري الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي في العاصمة السورية.

وتم تسليم مذكرتي احتجاج متطابقتين لكل منهما, جاء فيها إدانة لقرار ترامب واعتباره قرارا “باطلا” يشكل خرقا “فظا” لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والتي اعترفت بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وحيت المذكرة كل الدول التي رفضت القرار الأمريكي الجائر، ورفضت الاعتراف به أو تأييده وعلى تمسكها بقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس عاصمة دولة فلسطين، داعية مجلس الأمن في الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والإنسانية والأخلاقية نحو شعبنا الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية والقومية غير القابلة للتصرف.

وطالبت المذكرة بإدانة الاستيطان ووقفه في القدس الشرقية وفي أنحاء الضفة الغربية باعتباره يدخل في باب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ومنح دولة فلسطين العضوية الكاملة  في الأمم المتحدة وتأمين الحماية الدولية لشعبنا ضد الاحتلال، وإحالة جرائم الحرب الإسرائيلية ضد شعبنا إلى محكمة الجنايات الدولية لمعاقبة إسرائيل على ما ترتكبه بحق شعبنا.

كما طالبت بعقد مؤتمر دولي للمسألة الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية التي تكفل لشعبنا خلاصة من الاحتلال وقيام دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

قد يعجبك ايضا