احتفاء بمعركة الكرامة ويوم الأرض إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن يقيم مهرجانا حاشدا

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 30/3/2015 م …

أقام إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن اليوم ؛ مساء اليوم الإثنين 30 آذار ، مهرجانا حاشدا في مجمع النقابات المهنية الأردنية احتفاء بيوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف اليوم 30 آذار وذكرى معركة الكرامة التي سطر فيها الجيش الأردني ورجال المقاومة الفلسطينية إنتصاراً كبيرا على الجيش الصهيوني، الذي اجتاز نهر الأردن محاولا التمدد شرقاً فكبدوه خسائر كبيرة في الجنود والسلاح واضطروه على الإنسحاب غرباً ، وكانت معركة الكرامة أول إنتصار عربي يتحقق بعد هزيمة الجيوش العربية في حرب حزيران 1967 .

وقد القيت في المهرجان كلمات لجنة العودة واتحاد المرأة والشخصيات الوطنية الأردنية والناطق الرسمي باسم إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية ( في الأردن ) المنظم للمهرجان ، وكلمة حزب الشعب الفلسطيني .

وقد ركزت الكلمات على المعاني الكبيرة التي حملتها معركة الكرامة الخالدة من حيث تلاقي الجيش والمقاومة في الدفاع عن الأرض العربية ومن حيث تمازج الدم الأردني والفلسطيني ، ومن حيث أن الانتصار على العدو الصهيوني ممكن في حال توفرت الإرادة وسوى ذلك من الدروس .

كما ركزت على معاني يوم الأرض  الذي تكرس في مناطق الجليل بثورة عرب فلسطين المحتلة سنة 1948 ، ضد الكيان الصهيوني ، رغم آلة القمع الشديدة  التي توفر عليها الكيان ضد فلسطينيي الداخل .

 

وركزت كلمات المتحدثين على المقاومة باعتبارها الخيار الحقيقي للشعب الفلسطيني ، وعلى عودة اللاجئين الفلسطينين الذين طردتهم العصابات الإرهابية اليهودية الصهيونية ، وعلى ضرورة استعادة الوحدة الفلسطينية على قاعدة المقاومة والقرار الفلسطيني المستقل عن الاحتلال.

قد يعجبك ايضا