مهرجان صلح وطني لأربعة عشر عائلة في قطاع غزة

الجمعة 15/9/2017 م …




الأردن العربي –

عقدت لجنة المصالحة الوطنية مهرجاً وطنياً، اليوم الخميس، أعلن فيه عن مصالحات جرت لأربعة عشر عائلة شهيد من شهداء الاحداث التي شهدها قطاع غزة ابان أحداث (2006-2007).

وحضر المهرجان اعداد كبيرة من قادة الفصائل الوطنية ورجال الإصلاح ورجال القانون والمجتمع المدني وعائلات الشهداء وأعضاء من المجلس التشريعي.

وخلال المهرجان ألقيت العديد من الكلمات المؤثرة التي دعت الى وحدة الصف ورص الصفوف وطي صفحة الماضي السوداء وتكريس الوحدة الوطنية على ارض الواقع.

ومن جانبه، ثمن النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، الجهود المبذولة لانهاء الانقسام، شاكراً لجنة المصالحة المجتمعية في قطاع غزة.

وأكد بحر على دعم المجلس التشريعي ورعايته الدستورية لجهود للمصالحة المجتمعية.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم لجنة المصالحة المجتمعية ناصر دغمش، على الالتزام بالتفاهمات التي جرت بالقاهرة التي تعكس الحرص على تنفيذ الشق الخاص بالمصالحة المجتمعية بناء على اتفاق القاهرة عام 2011.

المتحدث باسم عائلات الشهداء فارس أبو قادوس، أكد على حرص عائلات الشهداء للدفع بجهود المصالحة و”العفو من اجل الوطن، فالوطن أغلى من الجميع وانهم يحتسبون شهدائهم وقودا لتصيح المسار وتوحيد الصفوف في وجه العدو الأول للشعب الفلسطيني”.

وتم توقيع في نهاية الحفل على صكوك المصالحة من طرف وكلاء الدم في جو مؤثر يعكس أصالة الشعب الفلسطيني ورجولته.

قد يعجبك ايضا