تهديد غير مسبوق .. محمود عباس: خطواتي ضد حماس ستكون “مؤلمة” وغير مسبوقة..وحماس ترد

 

 

الجمعة 5/5/2017 م …

تهديد غير مسبوق .. محمود عباس: خطواتي ضد حماس ستكون “مؤلمة” وغير مسبوقة..وحماس ترد

الأردن العربي – أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه لن يقبل بالوضع القائم في قطاع غزة، أو العمل مع حركة حماس في ظل “تعنت” مواقفها، ورفضها الذهاب إلى المصالحة الوطنية.

وأضاف الرئيس: “قررت اعادة النظر بكل ما أقوم به مع حركة حماس في قطاع غزة، لذلك سأتخذ خطوات مؤلمة وغير مسبوقة بعد رفض حماس المصالحة وتسليم غزة، فالآن لا يوجد مصالحة، وحماس لا تريد العود عن “انقلابها”.

وقال الرئيس عباس: “على حماس أن تتخلى عن “انقلابها”، ولا بد لها أن تسلم قطاع غزة إلى “الشرعية”، مضيفًا: “نحن ندفع 52% من ميزانيتنا لقطاع غزة، وهذا من ضمن مسؤولياتنا تجاه شعبنا، لكن حماس تريد بقاء الأمور كما هي دون الذهاب إلى خيارات الوحدة، تدخلت مصر كوسيط، ولم تنفذ حماس المصالحة، وكذلك طرحت قطر ورقتها ولم ترد حماس.

وتابع: “حماس شكلت حكومتها بغزة ومنعت عمل حكومة الوفاق، لكن أنا أطالب دائمًا بانتخابات رئاسية وتشريعية، ومن يفوز بها ليستلم البلد عبر صندوق الانتخاب”.

إلى ذلك، حملت حركة حماس، الرئيس عباس، جميع التبعات الخطيرة المترتبة على إفشال المصالحة واستهداف وحدة الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه يتوجب أن تذهب هذه التهديدات إلى الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، “إن التهديدات التي أطلقها الرئيس محمود عباس، أثناء لقائه بالسفراء العرب في واشنطن، الخميس الماضي تعكس سوء نواياه تجاه حماس، وتؤكد على نهجه الفئوي الإقصائي”، على حد تعبيره.

واعتبر برهوم، أن “أي تهديدات يجب أن تكون لأعداء الوطن وليس للشركاء فيه”، مجددًا تأكيد حركته واستعدادها لخوض أي انتخابات تضمن النزاهة، وحرية التصويت، واحترام النتائج”.

قد يعجبك ايضا