قمة أردنية كويتية عقدت في عمان اليوم بحضور مسؤولين عسكريين وامنيين

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 23/2/2015 م …

** القمة ركزت على تعزيز وتمتين التعاون في شتى الميادين،بخاصة السياسية والاقتصادية والعسكرية، وتطورات الأوضاع على الساحة العربية ومجابهة التطرف والإرهاب

عقد الملك عبدالله الثاني وأخوه  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، لقاء قمة في عمان اليوم ؛ الاثنين 23 شباط 2015 ؛ الجاري ، ركزا خلالها على سبل تعزيز علاقات التعاون وتمتين أواصرها في شتى الميادين، خصوصا السياسية والاقتصادية والعسكرية، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة العربية.

وشدد الزعيمان، خلال جلسة المباحثات التي تناولت أخر المستجدات على الساحة الإقليمية، على ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بين مختلف الدول العربية، في سبيل التعامل مع التحديات التي تواجهها دول المنطقة، خصوصاً خطر التطرف والإرهاب، الذي يهدد أمن واستقرار الجميع.

وجرى التأكيد، في هذا الإطار، على ضرورة توحيد الجهود العربية والإسلامية ضد الإرهاب والتطرف، وأهمية دور المؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي في نشر منهج فكري مستنير، استنادا إلى مبادئ الإسلام، السمحة واعتداله وتسامحه ووسطيته.

وقالت مصادر أردنية ؛ أن الزعيمين، أبديا ارتياحهما من المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، وما تم تحقيقه من خطوات مهمة وفاعلة في سبيل خدمة المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين، وبما يعود بالنفع والخير المتبادل على شعبيهما الشقيقين.

وأعرب الملك الأردني ، عن تقديره العالي للمواقف الأخوية والداعمة لدولة الكويت ، تجاه الأردن في مختلف الظروف.

موجهاً بإطلاق اسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على ميناء الغاز في مدينة العقبة.

وجدد الشيخ صباح الأحمد، خلال المباحثات، موقف الكويت الثابت إلى جانب الأردن في تصديه لخطر الإرهاب والتطرف.

حضر المباحثات في جملة الحضور مستشار الملك للشؤون العسكرية الفريق أول الركن مشعل الزبن، ومستشار  الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة الفريق اول فيصل الشوبكي، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات.

وحضرها في جملة من حضر من الجانب الكويتي عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

 

 

قد يعجبك ايضا