موجز أحداث العراق ليوم الإثنين 27/2/2017 م

 

الإثنين 27/2/2017 م …

الأردن العربي …

موجز أحداث العراق ليوم الإثنين 27/2/2017 م …

*احباط هجوم لـ”داعش” على سامراء ومقتل عشرات الارهابيين

اعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن مقتل العشرات من ارهابي جماعة “داعش” بينهم قيادات ارهابية خلال سلسلة عمليات بمحافظة صلاح الدين.

وقال بيان صادر عن القيادة ان سلاح الجو العراقي وبناء على معلومات استخبارات دقيقة، قتل 15 ارهابيا بينهم 10 انتحاريين خلال ضربة جوية في منطقة البيضة في الجزيرة وذلك قبيل تنفيذهم هجوما على مدينة سامراء.

واستهدف الطيران العراقي تجمعا للارهابيين اسفر عن مقتل 11 ارهابيا بينهم قيادي يحمل الجنسية السورية في ناحية الرمان.

كما وجهت الطائرات العراقية ضربات جوية على اجتماع للارهابيين اسفر عن مقتل 15 ارهابيا في منطقة جريحب بقضاء القائم غربي العراق.

*بالمدفعية.. قصف اجتماع مهم لـ”داعش” وسط تلعفر

قتل وأصيب نحو 70 عنصرا لجماعة “داعش” الارهابية اثر قصف مدفعي للحشد الشعبي استهدف اجتماعا مهما لهذه الجماعة قرب مركز شرطة تلعفر.

وأفاد مراسلنا من العراق الزميل علي الشبكي، انه و”بحسب معلومات استخبارية وردت الى حركة تحرير تلعفر بالتنسيق مع الحشد الشعبي ولواء 92 لجيش العراق، قصفت المدفعية اجتماعا مهما لتنظيم داعش الاجرامي قرب مركز شرطة تلعفر”.

واسفر القصف في القذيفة الاولى عن مقتل واصابة أكثر من 48 “داعشيا”، فيما تسببت القذيفة الثانية في مقتل 22 آخرين.

*مقتل العشرات من “داعش” و”والي” صلاح الدين ومسؤول الانغماسيين

اعلنت قيادة العمليات المشتركة الاثنين، عن مقتل العشرات من عناصر جماعة “داعش” الارهابية بينهم “والي” صلاح الدين ومسؤول الانغماسيين في المحافظة.

ونقل مراسل العالم الزميل الربيعي عن قيادة العمليات المشتركة قولها في بيان، انه “بتخطيط استخباري يزف ابناء من خلية الصقور الجوية بشرى الى الشعب العراقي، من خلال تكثيف الجهد الاستخباري وبعد المتابعة والمراقبة تبين نية عصابات داعش الإرهابية بالقيام بغزوة على مدينة سامراء وبعد دراسة الأهداف والاعتكاف على تحليلها قررت القيادة تنفيذ ضربة جوية قوية ادت الى مقتل العشرات من داعش بينهم قياديون بارزون”.

واضافت القيادة ان “صقور القوة الجوية وحسب معلومات خلية الصقور الاستخبارية نفذوا ضربة جوية بتاريخ الـ25 من شباط الحالي، في منطقة البيضة بالجزيرة استهدفت تجمعا لمقر الانتحاريين أسفرت عن قتل ١٥ ارهابيا من بينهم ١٠ من الانتحاريين”، مشيرة الى ان “رجال القوة الجوية واستنادا لمعلومات خلية الصقور الاستخبارية نفذوا الضربة الثانية في نفس المنطقة أعلاه استهدفت معسكرا لعصابات داعش أسفرت عن مقتل ٢٥ ارهابياً بينهم مجموعة من الأجانب و تدمير ثلاث عجلات”.

*حصاد عمليات الموصل …

اعلن الفريق رائد شاكر جودت قائد قوات الشرطة الاتحادية، ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تستعيد السيطرة الكاملة على احياء الغزلاني والطيران والجوسق.

– قطعات الشرطة الاتحادية تحاصر مناطق الدندان والدواسة والنبي شيت والعكيدات استعدادا لاقتحامها.

– الشرطة الاتحادية والردالسريع تقتل 96 ارهابيا وتدمير 13 الية مفخخة وتستولي على كميات كبيرة من الاعتدة.

– قطعات الشرطة الاتحادية والردالسريع استعادت السيطرة على 26 قرية وحي وتحرير مطار الموصل.

– الشرطة الاتحادية والرد السريع قتلت 929 ارهابيا ودمرت 84 الية متنوعة ملغمة واسقاط 3طائرات مسيرة.

– تدمير 170عبوة ناسفة 48 مضافة 30 حزاما ناسفا 4 انفاق والاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والمقذوفات الحربية.

قد يعجبك ايضا