تحرك غير مسبوق لقوات التحالف الأميركي بريف الحسكة الجنوبي

 

الأربعاء 1/2/2017 م …

الأردن العربي …

مصدر قيادي في قوات سوريا الديمقراطية يقول للميادين إن قواته تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من معركة الرقة والتي تهدف للإطباق على المدينة ومحاصرتها، بالتزامن مع تحركات غير مسبوقة لقوات التحالف الدولي بقيادة أميركا جنوب الحسكة.

أفادت مراسلة الميادين في سوريا ديما ناصيف بأن ريف الحسكة الجنوبي يشهد تحركاً غير مسبوق لقوات التحالف الدولي بقيادة أميركا، حيث شوهدت آليات تقل جنوداً للتحالف الأميركي وهي تدخل صوامع حبوب قرية صباح الخير التي تقع على مسافة 20 كم جنوب الحسكة.

مصادر ميدانية أكدت للميادين أن هذه القوات تتنقل يومياً بين قرية صباح الخير بريف الشدادي ومنطقة بادية المالحة ببادية ديرالزور، فيما يبدو أنه استطلاع للمنطقة بهدف شن عمليات عسكرية فيها.

مصدر قيادي في قوات سوريا الديمقراطية قال للميادين إن قواته تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من المعركة والتي تهدف للإطباق على مدينة الرقة ومحاصرتها.

وأضاف المصدر أن قطع الطريق بين الرقة ودير الزور قد يكون الهدف الرئيسي للمرحلة الثالثة من الحملة، التي ستكون بدعم من قوات التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت واشنطن قدمت الأسبوع الفائت أسلحة وذخائر من بينها عربات لنقل الجنود لأول مرة منذ بدء التعاون بين الطرفين كما بثت الميادين قبل يومين.

قد يعجبك ايضا