فلم هندي جديد انتاج ” سي اي ايه” عنوانه ” متلازمة هافانا” / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الأربعاء 3/4/2024 م …




الكل يتذكر كيف حاولت الولايات المتحدة الامريكية رمي ” وباء كورونا” ” كوفيد19″  الذي ارعب الحكومات والشعوب   جراء انتشاره في العالم   حاولت ان ترميه واشنطن على جمهورية الصين الشعبية  دون اي دليل  ووصل الحال ان  الرئيس السابق دونالد ترامب حدد حتى حجم الاموال التي على الصين دفعها باعتبارها هي المسؤولة عن ظهور كورونا لانه شغوفا بالاموال التي يخوي بها الاخرين ”  لكن كل ذلك جرى تسويقه دون ادلة واذا بشركات الادوية الامريكية  تربح المليارات من بيع ما اطلقوا عليه مسمى ” لقاح مضاد لكورونا” واثبتت الفحوصات الطبية ان لا العقار الامريكي   الذي اطلقوا عليه مسمى ” فايزر”  ولا اي عقار اخر غربي  حال دون انتشار الوباء ثم سمعنا “متحور كورونا” وغيره وهي ابتكارات  امريكية وغربية .

وحتى الذين اخذوا اللقاح ضد كورونا  لم  يشفوا في المرات القادمة من الاصابة بالوباء  وتحول الى لقاح اجباري لان شركات ماما امريكا وغيرها من الشركات الغربية هي وحدها  التي تنتج العقار.

 اما عندما ظهر الى الوجود العقار الروسي الفعال ” سبوتنك”  سخر الغرب من الشركات  الروسية المنتجة التي اعتبرتها  منافسة لها وكان فعالا وفق مصادر طبية مرموقة  وحتى منظمة الصحة العالمية اعترفت بذلك بالرغم من ان هذه المنظمة التي يشرف عليها شخص عادي وليس  طبيبا هي الاخرى تسير في فلك الدعاية الامريكية.

الان ظهرت رواية امريكية جديدة اطلقوا عليها” متلازمة هافانا” والمستهدف هذه المرة روسيا وليس الصين اما الولايات المتحدة ومختبراتها السمية السرية في اوكرانيا وجورجيا وربما حتى في العراق الذي توجد على ارضه قواعد امريكية لن يعلم احد ما يدور بداخلها من تجارب ومختبرات سرية فلن يتطرق لها احد .

” متلازمة هافانا” وهذا الاسم هو الاخر من ابتكار ” ماما امريكا” وهافانا هي عاصمة كوبا .

مجموعة اعلامية اسمها ” انسايدر”تتهم ما اطلقت عليها ” وحدة تخريب” تابعة للمخابرات الروسية بانها مرتبطة بمرض متلازمة هافانا”  الغامض كما تزعم المجموعة التي ربما هي من صنع وابتكارات  ” سي اي ايه” وان المرض يستهدف دبلوماسيين  وعملاء امريكيين في انحاء العالم.

اي ان الوبا ء وفق  رواية  مجموعة ” انسايدر”   وهي رواية قريبة من روايات الافلام الهندية  يستهدف فقط الامريكيين اي انه مخصص لملاحقتهم اينما وجدوا وان روسيا  تقف ورا ء ذلك.

 وكان اول من اعرب عن ثقته باستنتاجات هذه الرواية  التي حبكتها الاستخبارات الامريكية هو وزير الدفاع  لويد اوستين لكن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف نفى هذه الرواية وقال   ان الاتهامات  الواردة في وسائل الاعلام لااساس لها  ولا وجود لاي دليل لرواية ” متلازمة هافانا” .

مجموعة ” انسايدر الاعلامية”  موجودة في احدى دول البلطيق الثلاث الخاضعة  للسيطرة الامريكية  وهي لاتفيا ولتوانيا واستونيا  تدعي ان اصابات حدثت  لدبلوماسيين وعملاء امريكيين في انحاء العالم ربما مرتبطة باسلحة طاقة وفق المجموعة الاعلامية.

وتشمل اعراض المرض وفق رواية المجموعة ذاتها   الصداع النصفي والغثيان وضعف الذاكرة والدوار.

قد يعجبك ايضا