66 حزمة مساعدات و38 ألف وجبة.. إجراء عملية إنزال جوي أمريكية أردنية للمساعدات بغزة- (صور وفيديو)

الأردن العربي –  الأحد 3/3/2024 م …




أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، إجراء عملية إنزال جوي مشتركة مع القوات الأردنية للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إنها أجرت بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية إلى غزة، السبت، بين الساعة 15:00 والساعة 17:00 (بتوقيت القدس/ تغ+2) لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع الدائر.

وساهمت في العملية المشتركة، طائرات من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأردنية وجنود مختصين في توصيل الإمدادات جواً، وتجهيز الحزم وضمان الإنزال الآمن للمساعدات الغذائية، حسب البيان نفسه.

وأكد البيان، أن “طائرات أمريكية من طراز C-130 أنزلت ما يزيد عن 38 ألف وجبة طعام على طول ساحل غزة، ما أتاح للمدنيين الوصول إلى المساعدات الحيوية”.

واختتمت القيادة المركزية الأمريكية بالقول إن “عمليات الإنزال الجوي تعد جزءًا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة، بما في ذلك عن طريق توسيع تدفق المساعدات عبر الممرات والطرق البرية”.

 

من جهته، أعلن الجيش الأردني تنفيذ 5 إنزالات جوية لمساعدات غذائية، في قطاع غزة، بمشاركة أولى مع الجانب الأمريكي.

وذكر بيان نشره الجيش على موقعه الرسمي، “نفذت القوات المسلحة الأردنية، مساء السبت، وبتوجيهات ملكية سامية، إنزالين جويين بطائرتين تابعة لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة إنزالات نفذتها بثلاثة طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي على جنوب قطاع غزة”.

وأوضح “يأتي ذلك، في إطار الجهود التي تقودها المملكة نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع”.

ولفت البيان، “تأتي هذه الخطوة، ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من أثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها ليومها السابع والأربعين بعد المئة”.

 

وأعلنت شبكة “إن بي سي نيوز”، السبت، أن 3 طائرات شحن أمريكية أسقطت 66 حزمة مساعدات و38 ألف وجبة غذاء في أول عملية إنزال جوي للبلاد في قطاع غزة”.

ونقلت “إن بي سي نيوز” عن مسؤولين مطلعين (لم تسمّهم) قولهم إن “الولايات المتحدة أتمت أول عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية للبلاد في غزة صباح اليوم”.

وأضاف المسؤولون أن “3 طائرات شحن أمريكية أسقطت 66 حزمة مساعدات و38 ألف وجبة غذاء في أول عملية إنزال جوي للبلاد في غزة”.

وتقول منظمات الإغاثة إن عمليات الإنزال الجوي لا تكفي لتلبية الاحتياجات الماسة للغذاء والإمدادات في القطاع، حيث يواجه العديد من السكان البالغ عددهم 2.2 مليون شخص المجاعة، حسب الشبكة الأمريكية ذاتها.

وأفاد شهود عيان بأن طائرات حلقت في أجواء قطاع غزة وألقت صناديق المساعدات الغذائية في المنطق الغربية لمدينتي خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

وأوضح شهود عيان أن المساعدات التي نزلت عبر المظلات توافد إليها سكان قطاع غزة الذين يعانون ظروفا صعبة جراء الحرب.

قد يعجبك ايضا