سلاح الهندسة في الحشد الشعبي يدخل مطار تلعفر

 

الخميس 17/11/2016 م …

الأردن العربي …

سلاح الهندسة في الحشد الشعبي يدخل مطار تلعفر لتطهيره من الالغام والعبوات، ويأتي ذلك بعد تحرير الحشد لقرية العبرة في محيط المطار.

دخل سلاح الهندسة في الحشد الشعبي إلى مطار تلعفر لتطهيره من الالغام والعبوات التي زرعها داعش.

وسبق ذلك تحرير الحشد لقرية العبرة في محيط المطار، فيما استهدفت طائرات الجيش العراقي تحركات التنظيم في المحيط نفسه. وكشف مراسل الميادين عن مشاركة مسلحين أتراك في الاشتباكات الجارية داخل المطار.

وتمكن الحشد من إسقاط 3 طائرات مسيرة تابعة للتنظيم فوق المطار، في حين فجرت قواته عدداً من السيارات المفخخة في قرية العبارة.

ويعتمد داعش أسلوب الهجمات الانتحارية بالسيارات المفخخة، وفتح جبهة مشاغلة في قرية العذبة لعرقلة تقدم الحشد، فيما دفع التنظيم بطائرة مسيرة تحمل قذائف المورتر للغاية ذاتها.

وقام التنظيم بتلغيم أجزاء من مرافق مطار تلعفر وتنفيذ هجمات انتحارية فيه، بحسب مراسلنا.

وترصد القوات العراقية تحركات داعش داخل مطار تلعفر تمهيداً لقصفها. ويقول الحشد إن تحرير المطار يمهد لتحرير مركز قضاء تلعفر وقطع آخر طرق إمداد التنظيم بين الموصل وتلعفر، كما سيجري تأمين الحدود العراقية السورية بغطاء جوي بعد استعادة المطار وإعادة تأهيله.

وكانت القوات العراقية المشتركة قد تمكنت من تحرير ناحية النمرود بالكامل.

وفي شرق الموصل أفاد مراسل الميادين بأن القوات العراقية، دخلت حي التحرير ورفعت العلم العراقي وتواصل تطهير جيوب داعش، في حين أغارت طائرات الجيش العراقي على مواقع التنظيم في حي عدن ومنطقة الشقق الخضراء.  

مراسلنا قال إن داعش يحاول إجبار العائلات في عدد من الاحياء التي يسيطر عليها، على التوجه إلى تلعفر كما يتخذ من العائلات دروعاً بشرية.

وفي غرب الانبار يتصدى الجيش العراقي بمساندة العشائر لهجوم عنيف لتنظيم داعش على ناحية كبيسة.

وإلى شمال العراق شن التحالف الاميركي غارة على الحويجة جنوب غرب كركوك.

ونشر الإعلام الحربي اشتباكات قوات الحشد الشعبي بمحيط مطار تلعفر غرب الموصل، مع تنظيم داعش أمس الاربعاء قبيل تحريره من سيطرته.

قد يعجبك ايضا