“الحوثي”: أمريكا وبريطانيا فشلتا في تأمين مرور أي سفينة متجهة إلى إسرائيل ونحن نجحنا في مُهمتنا وعملياتنا في البحر الأحمر مشروعة لمساندة أهل غزة ورفع الحصار والتجويع عنهم

الأردن العربي –  الأربعاء 14/2/2024 م …




قال زعيم جماعة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الثلاثاء إن الجماعة منعت السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور عبر خليج عدن خلال الأسبوع الماضي.

وقال عبد الملك الحوثي في خطاب بثه التلفزيون “لقد فشل الأمريكي والبريطاني في تأمين مرور أي سفينة متجهة إلى إسرائيل. ولم يتمكنوا من حماية هذه السفن. ولم يعد بإمكانهم حماية حتى السفن الأمريكية البريطانية وهذا انتصار حقيقي وكبير لنا”.

وهاجم مسلحون من “أنصار الله” مرارا سفنا تجارية دولية منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني. وتقول مصادر في قطاع الشحن والتأمين إن الحوثيين استهدفوا سفنا لها علاقات تجارية مع الولايات المتحدة أو بريطانيا أو إسرائيل.

وأضاف عبد الملك الحوثي “البرنامج الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني يسعى لتصفية وإنهاء القضية الفلسطينية… عملياتنا في البحر الأحمر هي عمليات مشروعة لمساندة أهل غزة ورفع الحصار والتجويع عنهم”.

وتقول “أنصار الله” إنهم استهدفوا السفن تضامنا مع الفلسطينيين على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

ad

ودفعت الهجمات العديد من الشركات إلى وقف المرور عبر البحر الأحمر وتفضيل طريق أطول وأكثر كلفة حول القارة الأفريقية، كما نفذت طائرات حربية أمريكية وبريطانية ضربات في اليمن ردا على هذه الهجمات.

قد يعجبك ايضا