ويبدو أن الفيديو التقط عبر آلة تصعد من باطن الأرض إلى السطح وبعدسة 360 درجة إذ كانت تصور زوايا مختلفة من أماكن تمركز الجيش الإسرائيلي التي كانت بعضها عبارة عن خيم سوداء اللون.

وكانت الكاميرا قريبة جدا من الجنود، بحيث أنها رصدت بعض ملامح هؤلاء.

وقالت القسام في وصف للفيديو الذي نشرته على حسابها بتطبيق “تلغرام” إنه يرصد “خيام تموضع العدو قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات الموجودة في جحر الديك شرق المنطقة الوسطى، بقطاع غزة”.

وكانت الكتائب ذكرت صباح الأحد أنها رصدت تمركزا لنحو 60 جنديا إسرائيليا داخل خيام شرق جحر الديك، قبل أن يزرع مقاتلوها 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز.

وأضافت أن مقاتليها فجروا العبوات وتقدم مقاتل نحو الجنود “للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة”.

وقالت إنه “تم إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على النبأ حتى الآن، ولم يتحدث قبل يومين عن سقوط قتلى في جحر الديك.

ومنذ بدء الهجوم البري الإسرائيلي في أواخر أكتوبر الماضي قتل 80 جنديا إسرائيليا، وفي الإجمالي قتل 405 جنود منذ 7 أكتوبر، عندما شنت حماس هجوما مباغتا وغير مسبوق على الدولة العبرية، وذلك وفقا لأرقام رسمية إسرائيلية.

سلسلة عمليات أخرى

  • قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا “من الإجهاز على 10 جنود صهاينة وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس”.
  • أضافت أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد ويحققون فيها إصابة مباشرة في محور شرق مدينة خان يونس.
  • ذكرت أن مقاتليها قنصوا 6 جنود إسرائيليين ببنادق الغول القسامية في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خانيونس ويصيبونهم إصابات محققة.