الإنتخابات النيابية الأردنية ما بين تقرير ” الجزيرة ” المغرض و ” استهجان ” الحكومة للتقرير

 

الجمعة 16/9/2016 م …

الأردن العربي – كتب المدير العام …

بداية … أنا لا أشكّ للحظة في أن لقناة الجزيرة ومثيلاتها أجندات خاصة حيال كل المنطقة العربية ، خدمة للتحالف الصهيوإمبريالي و لمشغليها ومعلّميها الكبار خلف المحيطات .

ولكن أن يستهجن مصدر رسمي حكومي أردني التقرير الذي بثّته ” الجزيرة ” تحت عنوان ” ﺍﻟﻮﻻﺋﻢ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﺮﺷﺢ ﻟﻜﺴﺐ ﻋﻘﻮﻝ ﻭﻗﻠﻮﺏ الناخبين في الاردن ” ، فهو ما يثير الإستغراب أيضا .

” الجزيرة ” مغرضة وتستهدف الأردن في تقاريرها ، وهذا أصبح معلوما حتى لدى أطفالنا ، وهي تتصيّد لنا الأخطاء والهفوات لتعمل ” من الحبّة قبّة ” ، وليست هذه المرة الأولى التي تتعمد بها ” قناة الجزيرة ” الإساءة للأردن وطنا وشعبا .

ولكنّ ” الجزيرة ” من الذكاء ، بحيث أنها تستشهد ” أحيانا ” بوقائع حقيقية لتستطيع تمرير مخططها في تشويه سمعة وصورة الأردن والشعب الأردني .

شاهدت التقرير كما قد يكون شاهده عشرات الآلاف غيري ، وغضبت كما غضب غيري ، وكما غضبت الحكومة ، ولكنّ غضبي الأكبر كان على من أوصلوا مشهد الدعاية الإنتخابية الى هذا المستوى المعيب أمام الشعوب والأمم .

قبل أن تستهجن حكومتنا الرشيدة ما قامت به ” قناة الجزيرة ” ، كان عليها أن تضع من الضوابط ما يكفي كي لا تكون هذه هي صورتنا أمام خلق الله .

أصبحنا نسمع عن أرقام مخيفة ومفزعة يصرفها بعض المرشحين على الدعاية الإنتخابية وافتتاح المقرّات المتعددة وما يرافق ذلك من ولائم تكلف عئرات آلاف الدنانير .

لا أدري إن كان هناك بند في قانون الإنتخاب يحدد سقفا لمصاريف المرشح للنيابة ، ولكن يجب أن يتضمّن القانون مثل هذا البند الذي يمنع شراء ولاء الناخب وضميره وذمّته ب” أكلة ” منسف  أو ب” وقية ” كنافة ، وحينها لن تجد ” قناة الجزيرة ” ما يمكنها من إيذاءنا بتقاريرها المغرضة .

 

قد يعجبك ايضا