عاجل … ارسال مستشفى عسكري ميداني إلى لبنان والديوان الملكي الأردني ينكس علم السارية حدادا على ضحايا بيروت




الأردن العربي – الأربعاء 5/8/2020 م …

 بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والمديريات المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة، بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وتأتي التوجيهات الملكية بعد حادثة الانفجار المأساوية التي وقعت في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس الثلاثاء، وأدت إلى وقوع عشرات الضحايا وآلاف الإصابات.

وسيضم المستشفى الميداني جميع الاختصاصات والطواقم الطبية، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ومساندة الأشقاء في لبنان، والتخفيف من الأعباء على كاهل المؤسسات الطبية اللبنانية.

ويشتمل المستشفى، الذي سيتوجه إلى بيروت يوم غد الخميس، على 48 سريراً، و10 أسرة عناية حثيثة ICU، وغرفتين للعمليات، ومختبر أشعة، حيث يتألف كادره من 160 شخصا، وسيكون مجهزاً بالكامل لإجراء جميع العمليات الجراحية. وسيتم نقل مرتبات وطواقم المستشفى على متن طائرات النقل العسكرية التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

الديوان الملكي ينكس علم السارية حدادا على ضحايا بيروت

 أعلن الديوان الملكي الهاشمي اليوم الاربعاء، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع أمس الثلاثاء.

وقدم الأردن مساء الثلاثاء، أحر التعازي للبنان جراء الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت.

وبعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، بضحايا انفجار مرفأ بيروت.

وأكد جلالته، وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في لبنان في هذا المصاب الإليم، واستعداده لتقديم كل أشكال المساعدة.

وقال وزير الخارجية أيمن الصفدي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله، اتصلت بمعالي وزير خارجية لبنان الأخ شربل وهبة، ناقلا تعازي المملكة بضحايا الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت”.

قد يعجبك ايضا