هدد مسؤول إيراني بارز، الولايات المتحدة الأمريكية بأن كل عملية تقوم بها ضد إيران ستعتبرها بداية حرب، وستقوم بالرد عليها في ساحة المعركة.

وقال رئيس منظمة الدفاع المدني العميد غلام رضا جلالي، في كلمة ألقاها في الملتقى الخامس للعلوم والهندسة الدفاعية، والذي عقد بجامعة الأمام الحسين التابعة للحرس الثوري، اليوم الأحد، إن “بعد اسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية المعتدية، أعلن العدو عن طريق الوسطاء الدبلوماسيين، أنه من أجل حفظ ماء وجهه سيقوم بعملية محدودة وفي منطقة قليلة الأهمية”.

وأضاف: “عليكم (أي الايرانيون) أن لا تردوا على هذه العملية، فكان جواب الجمهورية الاسلامية الايرانية هو أننا نعتبر كل عملية ضدنا بداية للحرب وسوف نقوم بالرد عليها، وسنحدد ساحة المعركة، وإذا بدأتم الحرب، فأننا من سيعلن إنهائها”.

وأكد جلالي أن إيران احبطت أربع مراحل من عمليات العدو في العام الماضي، وهذا العام ستبوء جميع إجراءات العدو  بالفشل بفضل وحدة الكلمة وقائد الثورة الاسلامية.

وأشار رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني إلى أن اسقاط طائرة التجسس الأميريكية المسيرة بأنه اجراء تكتيكي سيكون له تأثير طويل الأمد في مجال الردع.

وتابع: “أنه خلال الشهرين الماضيين تم ارسال اكثر من 60 وفدا دبلوماسيا الى ايران كوسطاء، موضحا ان قائد الثورة اتخذ تدابير سياسية وحدد مسار لتقليص تعهدات الاتفاق النووي بشكل تدريجي”.

وأردف قائلا: “إن السبب الرئيسي وراء عداء أميركا لايران هو مبادئ الثورة الاسلامية التي تعارض الهيمنة الأميركية وهذا العداء سيستمر”.

وأضاف: “أمريكا بعد مجيء ترامب بدأت مرحلة جديدة في مواجهة الثورة الاسلامية وذلك باستخدام الفضاء الافتراضي، مع قيام الأوروبيين بإطلاق التصريحات والوعود غير العملية من أجل إبقاء إيران في الاتفاق النووي.

وأوضح جلالي أن الفضاء الافتراضي يمنح العدو امتيازات ومن بينها العمليات المعرفية ، وأن جميع محاولات العدو في العام الماضي تركزت على استخدم الفضاء الافتراضي وممارسة الضغوط الاقتصادية، بغية أحداث صراع بين الشعوب والدولة.

وبين أن  العمليات الارهابية هي أحد أوجه الحرب الأمريكية ضد إيران، مضيفا: ان الأمريكين جندوا كل امكانياتهم بهدف زعزعة الأمن في البلاد، وليس هناك أي مجال يستطيعون فعل أي شيء، ويرجع استقرار الوضع الأمني الحالي في إيران إلى الجهود الدؤوبة من قبل القوات العسكرية والأمنية في البلاد.

وختم : “أن الذي يدعي أنه نفذ هجوما سيبرانيا ويملك 98 ٪ من بنيته التحتية على منصة سيبرانية، فأن لديه بطبيعة الحال أكثر نقاط الضعف”.