الأردن – نقيب المعلمين الجديد يذكر الحكومة بعلاوة 150%

الأردن العربي – السبت 13/4/2019 م …



 قال نقيب المعلمين الجديد أحمد الزبون الحجايا إنه نقيب لكل المعلمين في الأردن، للذي منحه صوته والذي لم يمنحه.

وقال الحجايا في كلمة له عقب فوزه السبت “الحمد لله انتصرت إرادة المعلم”، معتبراً أن “نتيجة اليوم تبشّر بالخير وأن إرادتهم حرّة برغم الضغوطات”.

وأكد الحجايا أن “المعلمون في الميدان آمالهم كبيرة وطموحاتهم كبيرة وهم يحتاجون إلى أمور كثيرة وعلى رأسها ما يسمى بـ (المسار المهني) الذي فرّغ من محتواه وجرى تشويهه، وأصبح مرفوضاً جملة وتفصيلاَ”.

ووجه رسالة إلى وزارة التربية والتعليم وقال “على الوزارة وأركانها أن تدرك أن النقابة شريك أساس ورئيس ومهم في مزاولة المهنة وفي كل ما يمس المعلم”.

واضاف الحجايا “النقابة بقوتها رافعة وطنية، والنقابة تستطيع أن تساند الوطن والدولة إن عملت – اي الوزارة – معها على أساس أنها شريك”.

وذكّر النقيب الجديد الحكومة بعلاوة 150%، معتبراً أنه “تم التحايل عليها والتغول بحجة أن الوضع الاقتصادي غير مشجع، والعلاوة حق مكتسب منذ سنوات حسب اتفاقات سابقة”.

وتابع وسط تأييد محيطيه من المناصرين “على الحكومة أن تدرك أن هذه حقوق أساسية للمعلمين وليست مطالب ترفيهية ومعروفة ويجب أن تلبيها”.

وحول التأمين الصحي أكّد الحجايا “أن الواقع للصحي للمعلم ولموظف الحكومة بشكل عام مأساوي وكارثي، ويجب أن تنظر الحكومة إلى المعلم على أنه مواطن يستحق الرعاية والاهتمام وكلما دعمته هو رافعة للوطن”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *