فلسطين … حماس تهدد باقتحام حدود فلسطين المحتلة مع غزة




الثلاثاء 19/2/2019 م …

الأردن العربي – قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، فتحي حماد، إن حركته نفذ صبرها من مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة الأخير الموقع بوساطة مصر والأمم المتحدة.
وأضاف حماد، في تصريحات صحافية، “سنقتحم حدود فلسطين المحتلة إذا لم يعد الاحتلال إلى رشده بتطبيق التفاهمات، ووسائلنا الخشة في مسيرات العودة ستتصاعد”.
ولفت حماد، إلى أن حركته لا تهتم بمن يصعد لسدة الحكم في إسرائيل وأنها الجهة التي تطلق نذير الإنفجار، موجهاً رسالة للقادة الإسرائيليين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائلاً: “سننتصر وسترحلون إلى مزابل التاريخ”.
وتابع “سنمضى قدماً في تحرير أسرانا وأقصانا وسنعلم أطفالنا كيف يحررون أرضهم”، مشدداً على أن غزة تزداد قوة من الناحية العسكرية.
يذكر أن حركة حماس وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق عرف بـ “تفاهمات الهدوء” في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بوساطة مصر والأمم المتحدة بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد قطاع غزة.
وحسب التفاهمات، فإنه من المقرر أن تخفف حماس من وتيرة المواجهة مع إسرائيل وتحديداً مسيرات العودة مقابل التخفيف التدريجي للحصار المفروض على القطاع وإدخال المنحة القطرية من الأموال والوقود على دفعات.

قد يعجبك ايضا