شخصيات وطنية أردنية : الاتفاقيات مع العدو الصهيوني عامة واتفاق أوسلو خاصة هي صفقة القرن ويجب أن تـُلغى

نتيجة بحث الصور عن اتفاق أوسلو باطل




الأحد 10/12/2017 م …

الأردن العربي ( خاص ) –

أصدرت بعض الشخصيات الوطنية اليسارية والقومية البيان التالي …

  • منذ قيام الدول الاستعمارية وعلى رأسها بريطانيا بدعم الحركة الصهيونية  وصولاً إلى تصريح بلفور 1917م، ثم قيام دولة الانتداب البريطاني بوضع تصريح بلفور في صك الانتداب وتعيين الصهيوني هربرت صموئيل أول مندوب سامي في فلسطين وتشجيع الهجرة الصهيونية وتسهيل تملك الأراضي للصهاينة. وكانت الأمة العربية وعلى رأسها الشعب العربي في فلسطين تقوم بالانتفاضات والثورات ضد الوجود البريطاني والصهيوني حتى بلغت حركة الجماهير العربية أوجها عام 1935 بالحركة الثورية للقسام، وتلاها الثورة العربية الكبرى والإضراب الذي استمر لستة أشهر عام 1936. وجاءت بريطانيا بخمسين ألف جندي ولم تستطع الانتصار على الثورة العربية في فلسطين. ويومها قامت الحكومات العربية بتوجيه رسالتها الشهيرة إلى قيادة الشعب الفلسطيني (الحاج أمين) بالطلب منه بإنهاء الثورة والإضراب والثقة بوعود الصديقة بريطانيا. وتم إنهاء الثورة والإضراب وصولاً إلى قيام دولة الكيان الصهيوني عام 1948 إثر قرار التقسيم 181 سنة 1947.
  • أفشلت الجماهير العربية الفلسطينية كل مشاريع التوطين التي تقدمت بها الدولة الأمريكية والحركة الصهيونية.
  • أنشئت منظمة التحرير الفلسطينية عام 1964 وكان ميثاقها القومي يعتبر القضية الفلسطينية قضية عربية وهدفها “تحرير فلسطين”.
  • جاءت القيادة الجديدة عام 1968 لتغير الميثاق القومي إلى الميثاق الوطني تعبيراً صريحاً عن فلسطنة القضية وصولاً لشعار “يا وحدنا”، والتسوية مع العدو.
  • وجاءت اتفاقيات كامب ديفيد عام 1978 والخروج من بيروت 1982 إلى أنحاء الدنيا العربية تمهيداً للشروع في التسوية مع العدو الصهيوني والاعتراف بـ 242 و 338 ، وجاء فك الارتباط الأردني، ومن ثم تم إعلان دولة فلسطينية على الورق عام 1988 بموافقة جميع الفصائل المنضوية في منظمة التحرير. وذلك كان خطيئة  لأنه اعترف صراحة بحق إسرائيل في الوجود.
  • انعقد مؤتمر مدريد 1991 بناء على رسائل الضمانات الأمريكية المقدمة من جيمس بيكر وزير خارجية أمريكا والتي أعلن فيها: “في النهاية لا دولة فلسطينية” . وأن المؤتمر منعقد حسب 242، و 338 – أي نبذ المقاومة والاعتراف بحق “إسرائيل في الوجود”.
  • وفي 13/9/1993 تم التوقيع على اتفاقية أوسلو في واشنطن واعترفت المنظمة قانونياً لأول مرة بحق إسرائيل في الوجود والأمن ونبذ المقاومة وتعديل الميثاق ولا حل إلا بالمفاوضات. مع تأجيل مواضيع القضايا الرئيسية: الحدود والقدس والمياه واللاجئين والاستيطان والأسرى. الأمر الذي استفحل فيه الاستيطان تماماً كما تنبأ به فنان الشعب العظيم ناجي العلي برسمه من يقبل الحكم الذاتي يقبل مزيداً من الاستيطان. وهكذا كان واغتيل ناجي العلي.
  • وقعت اتفاقيات وادي عربة 1994 والتي كلها تخدم مصلحة العدو الصهيوني الذي افتتح عصر التطبيع مع العدو. ولم يعد العدو الصهيوني عدواً وقبلت الرواية الصهيونية في حقها في فلسطين واعتبار العلاقة مع الإدارة الأميركية علاقة استراتيجية في كافة المجالات. إن ما أعلنه ترامب الرئيس الأمريكي هي نتائج هذه المعاهدات. والقادم أخطر.

إن الرد على كل ذلك يتطلب ما يلي:

  1. قيام حركة عربية تؤمن بالميثاق القومي الفلسطيني عام 1964 الذي يؤكد أن القضية الفلسطينية قضية الأمة العربية وأنها لا تمس الشعب الفلسطيني وحده وأن الصهيونية خطر على كل الأمة العربية. وتطالب بإلغاء كل المعاهدات مع العدو
  2. إن القيادات التي زعمت أن طريق المفاوضات هي الاستراتيجية التي توصلنا إلى قيام دولة فلسطينية بالمفاوضات مع العدو، ثبت خطؤها وخطرها، وعليها أن تعلن عن استقالتها أو إقالتها كمطلب جماهيري عربي وفلسطيني.
  3. إن شعار التحرير يجمعنا وشعار الدولة يقسمنا. ومقاومة التطبيع واجب وطني وقومي. وعلى الأمة العربية عامة والعمال العرب خاصة مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية في الموانئ والمطارات وكل الممرات الجمركية الأرضية وعدم تحميلها أو تنزيلها، كما جرى مع الباخرة كليوبترا.
  4. إن الشعب العربي في فلسطين التاريخية أكثر من 6.5 مليون قادر أن يولد قيادات ترفع شعار التحرير وعدم استقرار العدو والاعتماد على ثقافة المقاومة بكافة أشكالها من الطعن إلى العصيان المدني إلى الانتفاضة إلى الكفاح المسلح والعمليات الاستشهادية. أي عدم استثناء أي أسلوب حسب الظروف.
  5. إن الأمة العربية ستكون مع الحركة الوطنية التي تؤمن بما سبق بدون أي تردد وهي تملك مخزون نضالي كبير بحتمية الانتصار على المدى الطويل.

عبدالله حموده

أحمد السعدي

عصام السعدي

عاطف زيد الكيلاني 

طارق كيالي

يعقوب كسواني

عارف حمو

نشأت حمارنه

محمود العبداللات،

خالد حطبه

عبداللطيف الحديدي

زهير قواس

ناجي الزعبي

جمال علوي

عليان عليان

حامد العبادي

مجلي نصراوين

فتحي أبوعرجة

محمد مجدوبه،

عوض فياض

يسرى الكردي

وداد قمري

فخري العمله

خميس حداد،

قد يعجبك ايضا