الأردن … بيان صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في ذكرى تعريب قيادة الجيش الأردني




بيان صادر عن إئتلاف الاحزاب القومية واليسارية بمناسبة الذكرى 44 ليوم الأرض - جريدة الغد

الأردن العربي – الثلاثاء 28/2/2023 م …

بمناسبة مرور 67 عاماً على تعريب قيادة الجيش الأردني ((في الواحد من آذار 1956)) تتقدم أحزاب الائتلاف بالتهنئة والاعتزاز للشعب الأردني الأبيّ وحركته الوطنية المجيدة، التي خاضت كفاحاً مشرفاً من اجل استقلال الأردن وتحريره من قيود الانتداب البريطاني وأشكال الاستعمار وللجيش العربي الباسل الذي قدم الشهداء الابرار دفاعاً عن الأردن وعن القضية الوطنية الفلسطينية.

في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا نقول: ان الشعب الأردني وجيشه الباسل الذي أفشل الاستهدافات الاستعمارية على امتداد تاريخه قادر أن يفشل المشروع الصهيوني التوسعي الذي يستهدف الأردن كما يستهدف الهيمنة على وطننا العربي الكبير.

كما نستذكر في هذه المناسبة الغالية، تضحيات الجيش العربي على ارض فلسطين وعلى ارض الكرامة، ونترحم على جميع الشهداء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن.

ووفاء للتاريخ الوطني الأردني، فإن أحزاب الائتلاف تطالب المؤسسة الرسمية الأردنية، بحماية المنجزات الوطنية والتاريخية للشعب الأردني، والتراجع عن ما يُسمى باتفاقية التعاون الدفاعي مع الولايات المتحدة الامريكية، واتفاقيتي الغاز والماء مع العدوّ الصهيوني التي من شأنها تعريض السيادة الوطنية الأردنية لمخاطر كبرى، وإضعاف دور الأردن في مواجهة المشروع الصهيوني التوسعي.

المجد لشهداء الوطن الابرار

وعاش الأردن حراً أبيّاً

1 / 3 / 2023

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

قد يعجبك ايضا