وفد “برلماني عربي” يعتزم زيارة سورية




الأردن العربي – السبت 25/2/2023 م …
أعلن رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، السبت، تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة سوريا.

وقال الحلبوسي في كلمته خلال البيان الختامي للمؤتمر، إن “سوريا مرت بظروف صعبة، في الأيام الأخيرة، إثر الزلزال المدمر الذي أوقع أضراراً بالغة بالأرواح والممتلكات”.

وأضاف، بحسب وكالة الأنباء العراقية “واع”: “كل ذلك يلزمنا جميعاً بالسعي والاستمرار في واجب المساندة والدعم إلى حين انجلاء تداعيات الأزمة وآثارها الصعبة”.

وتابع:” تقرر تشكيل وفدا من الاتحاد البرلماني العربي لزيارة سوريا، تأكيداً على دعمنا لشعبها”.

ودعا رئيس الاتحاد، الدول العربية إلى اتخاذ قراراً نهائياً بعودة سوريا إلى محيطِها العربي، والعمل على استقرارها، مؤكداً أهمية توحيد جهود البيت العربي لمواجهة جميع التحديات.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الشعب السوري حمود الصباغ : إن” سوريا كانت وستبقى معكم على الدوام، فسلامتكم من سلامتنا، ونجاحكم من نجاحنا، وأخوتنا متينة صلبة، مهما زادت الملمات واشتدت الخطوب والتحديات”.

وأعرب الصباغ عن أمله في أن يكون اجتماع رؤساء البرلمانات العربية في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المنعقد في بغداد مفصلاً رئيساً في التعاون العربي القائم.

وتابع: بلادنا العربية تمتاز عن سواها بأن أهلها شعوب خلاقة ومبدعة في المجالات كافة، مشيراً إلى أن الصراع في منطقتنا صراع وجود.

وأكد ضرورة استمرار تنسيق علاقاتنا البرلمانية العربية، مردفاً بالقول: ما مررنا به في سوريا على مدار السنوات الماضية من حروبٍ وحصاراتٍ وعقوباتٍ ظالمة، لن يثنينا عن مواقفنا وثوابتنا المبدئية، في استعادة حقوقنا المغتصبة، وفي مقدمتها الجولان السوري، وأؤكد لكم أن فلسطين ستبقى قضيتنا المركزية، حتى تحرير ترابها بالكامل، وإقامة دولتها المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف”.

وانطلقت في وقت سابق اليوم السبت أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بدورته الرابعة والثلاثين، الذي يعقد في العاصمة العراقية بغداد.

قد يعجبك ايضا