كوريا الديمقراطية تطلق صاروخاً بالستياً وتحذّر: ردنا سيصبح “أكثر غضباً”

* كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً، وتهدد بأنّ رد فعلها العسكري حول التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وحلفاءها سيصبح “أكثر غضباً”.

أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً قُبالة ساحلها الشرقي.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أنّ كوريا الشمالية قالت إنّ “رد فعلها العسكري على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وحلفاءها سيصبح أكثر غضباً”، متهمة إياهم بـ”تصعيد الأزمة الأمنية في المنطقة”.

من جانبه، قال وزير الخارجية في كوريا الشمالية ري يونغ إنّ “القمة الثلاثية التي عقدتها واشنطن وسيول وطوكيو ستزيد الأمور تعقيداً في شبه الجزيرة الكورية”.

اقرأ أيضاً: كوريا الشمالية في عين العاصفة

ويوم الأربعاء الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً واحداً على الأقل، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي في أحدث تجربةٍ تجريها بيونغ يانغ عقب عملية إطلاق عدد قياسي من الصواريخ، في وقت سابق من هذا الشهر.

وتوعّدت بيونغ يانغ، في وقتٍ سابق، بالرد على التدريبات المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة بإجراءات عسكريّة “حازمة وساحقة”.

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في وقت سابق، إنّ “الولايات المتحدة هي السبب الجذري للتوترات في شبه الجزيرة الكورية”، مضيفاً أنّ “بيونغ يانغ تزيد قوتها العسكرية للدفاع عن النفس في مواجهة سياسات الولايات المتحدة العدائية والحشد العسكري في كوريا الجنوبية الذي يزعزع استقرار شبه الجزيرة”.

يُذكر أنّ الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية تعهّدت قبيل المناورات بردٍّ “لا مثيل له” في حال أجرت كوريا الشمالية اختبارها النووي السابع، بحسب مزاعم الدول الثلاث.

قد يعجبك ايضا