دعارة التطبيع مستمرة … نشر أول نظام دفاع جوي إسرائيلي من طراز باراك في الإمارات




الأردن العربي – الأربعاء 19/10/2022 م …

وأوضحت مصادر عسكرية للموقع “سيكون هذا عقدا كبيرا للغاية، إذ يحتاج الإماراتيون إلى عدد كبير من الأنظمة لحماية بعض مواقعهم الحساسة التي تعرضت مرارا وتكرارا للقصف بالصواريخ التي أطلقها الحوثيون في اليمن “.

وذكر الموقع أن الإماراتيين تواصلوا مع تل أبيب لأول مرة في يناير بعد هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ على مواقع في الإمارات، بما في ذلك مطار أبوظبي الدولي حيث قتل بعض المدنيين.

تواصل الإماراتيون مع تل أبيب لأول مرة في يناير بعد هجوم حوثي بطائرات مسيرة وصواريخ على مواقع في الإمارات

وقال الموقع العسكري إنه ليس من الواضح أي إصدار من نظام باراك على وجه التحديد تم نشره، إذ إن شركة “Israel Aerospace Industries” تصنع مجموعة من الأنظمة الحديثة على أساس النظام باراك- 8 الأصلي. وقد تم تصميم باراك وإنتاجه بشكل مشترك مع الهند ليكون نظاما محمولا على متن السفن، وقد تم تعديله وتحديثه للعمل مع القوات البرية.

وأشار الموقع العسكري إلى شراء أحد إصدارات النظام، باراك إم إكس، مؤخرا من قبل المغرب. ووفقا لشركة “Israel Aerospace Industries”، فإن باراك إم إكس عبارة عن نظام دفاع حركي مصمم للدفاع ضد مجموعة من التهديدات الجوية ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية. ويمكن استخدامه مع عدد قليل من الصواريخ الاعتراضية المختلفة التي يتراوح مداها من 35 كيلومترا إلى 150 كيلومترا.

وأشار الموقع العسكري إلى أنه منذ توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والبحرين والإمارات والمغرب في 2020، تطلعت شركات الدفاع الإسرائيلية بفارغ الصبر إلى إبرام صفقات مع العملاء المحتملين الجدد في المنطقة. وتم بالفعل إنجاز صفقات جديدة بأكثر من 3 مليارات دولار.

قد يعجبك ايضا