متى تحذوالحكومات العربية حذو الجزائر في اتخاذ قراراتها بنفسها / كاظم نوري




كاظم نوري ( العراق ) – الأحد 24/4/2022 م …

الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون وكل شعب الجزائر يعسكون في مواقفهم الوطنية  ازاء القضايا الاقليمية والعالمية ثبات  موقف  الامة العربية  وصمودها بوجه التحديات التي تواجهها  بعد ان هرول  العديد من الحكام العرب وراء مشروع التطبيع الخطير ارضاء لاسيادهم الامريكان.

وعندما نلمس مواقف بلد ” المليون شهيد”   بلاد جميلة  بوحيرد نشعر ان الامة العربية مازالت بخير رغم بعض المواقف المتخاذلة لبعض الحكام العرب خاصة امراء وملوك ” البترو دولار” التي اتخذت منحى خطيراالحق ضررا فادحا  بالامة العربية  وقضاياها المصيرية وفي المقدمة ” فلسطين” وشعبها المضطهد .

الجزائر بقيادة الرئيس تبون لن تتردد في  التعبيرعن مواقفها التي تجسد موقف شعب عربي اصيل تمكن من الحاق الهزيمة باعتى استعمار شهده التاريخ  بعد تضحيات جسيمة انه  ” الاستعمار الفرنسي” .

ولم يكتف بذلك بل طالبت  ولازال يطالب  الرئيس الجزائري فرنسا حتى باستعادة جثمامين الابطال الذين تحتفظ باريس باجزاء من  جثامينهم  ووضعتهم في احد متاحفها نكاية بهم جراء تضحياتهم  رغم مرور عقود من السنين على تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي الذي حاول حتى طمس معالم وتاريخ  وثقافة الجزائر و محاولة فرض اللغة الفرنسية على شعبها .

 كما طالبت الجزائر  باريس بالكشف عن اماكن طمر نفايات تجارب نووية اجرتها فرنسا  في الصحراء الجزائرية على  اجساد مواطنين جزائريين .

الجزائر وطن الابطال الخمسة” وانشودة” باسم الابطال الخمسة ما انفوتش الثار يافرنسا ” لن تستكين وتواصل مطالباتها المشروعة لحكام فرنسا .

ولن يخشى قادة الجزائر ” ماما امريكا” ولا حلفائها فكانت لهم مواقف صريحة ووضحة تجاه ” الكيان  الصهيوني” وغيرها من المواقف التي تتصدى للاملاءات الامريكية بكل شجاعة ومنها القرار الاخير بعدم زيادة صادرات النفط بناء على طلب امريكي  او محاولة زيادة ضخ كميات الغاز  الى اوربا نكاية بروسيا.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا اتخذت موقفا وطنيا ولن تخشى او تجامل فقد اكد الرئيس الجزائري ان  لا احدا يفرض على بلاده اي موقف بسبب نهجها ازاء روسيا مشيرا الى علاقات الجزائر مع موسكو التي تعود ل60 عاما.

وقال ان ” هناك فاتورة لموقف الجزائر لكن علينا ان نثبت على موقفنا.

هذا الموقف الجزائري الشجاع الذي يعبر  بصدق عن امال الجماهير العربية اما اولئك الذين استسهلوا  الانبطاح للاجنبي  بمواقفهم المتخاذلة رغم محاولاتهم الظهور بمظهر العربي ب” الزي  فقط ” لقد لفظهم الشعب العربي وان مصيرهم مزبلة التاريخ لاسيما وان الامة العربية وشعوبها  قادمة على نهضة سوف ترمي  بهؤلاء خونة هذه الامة في  الاماكن التي تليق بهم وبكل خائن تامر على امته وشعبه.

قد يعجبك ايضا