سورية … العثور على صواريخ مضادة للطائرات بعيدة وقصيرة ومتوسطة المدى في وكر لإرهابيي (داعش) بدير الزور

دام برس : دام برس | العثور على صواريخ مضادة للطائرات بعيدة وقصيرة ومتوسطة المدى في وكر لإرهابيي (داعش) بدير الزور
الأردن العربي – الأحد 26/12/2021 م …



عثرت الجهات المختصة في دير الزور على وكر كان يستخدمه إرهابيو تنظيم “داعش” لإعداد وتجهيز العبوات الناسفة وتخزين الأسلحة في حي أبو عابد في المدينة.
وذكر قائد ميداني لمراسل سانا أنه “بالتعاون مع الأهالي في مدينة دير الزور تم ضبط وكر للإرهابيين ضمن قبو مغلق في أحياء المدينة المحررة وبداخله عثر على صاروخ مجنح مع حشوات دافعة وصواريخ مضادة للطائرات بعيدة وقصيرة ومتوسطة المدى وأجهزة إطلاق صواريخ وعبوات ناسفة وستة الغام بحرية ورؤوس متفجرة متعددة الأنواع”.

وأشار القائد الميداني إلى أنه تم العثور داخل الوكر على “توصيلات للعبوات الناسفة منها كهربائية ومنها للتفجير عن بعد وأجهزة اتصال لاسلكية ومولد إشارة للتواصل فيما بين الإرهابيين وأجهزة ودارات كهربائية يعاد تصنيعها يدوياً لتفجير العبوات الناسفة وكاميرا للتصوير”.

وسبق لوحدات الجيش العربي السوري والجهات المختصة التي تعمل على تأمين المناطق المحررة بشكل كامل في دير الزور أن عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمدافع بعضها إسرائيلي الصنع إضافة إلى مئات القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف الناتو وعدة دول ناهيك عن كميات من المواد السامة والكيميائية.

قد يعجبك ايضا