الأردنيون يستذكرون أحداث “قلعة الكرك”




الأردن العربي – السبت 18/12/2021 م …
يستذكر الأردنيون اليوم السبت 18 كانون الأول، الذكرى الخامسة على أحداث الكرك، التي راح ضحيتها 10 شهداء، منهم 7 رجال أمن، ومواطنين وسائحة كندية.

وتركزت تلك الأحداث المفجعة داخل القلعة التاريخية للمدينة، يوم 18 كانون الأول من العام 2016، حين قام أفراد يتبعون لعصابة داعش الإرهابية بإطلاق النار واحتجاز مجموعة من الرهائن من بينهم سياح أجانب.

وبدأت أحداث الكرك عندما تبلغت إحدى دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك بوجود حريق في أحد المنازل، وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة استشهاد رجل الأمن الأول وهو الوكيل “يزن السعودي” ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة احدى المركبات باتجاه قلعة الكرك.

وبعدها بفترة وجيزة اطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه احدى الدوريات المتواجدة بالقرب من مدخل الكرك ولم تقع اصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ اخر حول اطلاق المجهولين الأعيرة النارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينة في محافظة الكرك، حيث تحصنوا على أسوار القلعة من أعلى، وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية امنية للتعامل مع المسلحين الأربعة.

والشهداء هم:

– الشهيد المقدم سائد محمود المعايطة “قوات الدرك”

– الشهيد محمد ابراهيم سلامة البنوي “قوات الدرك”

– الشهيد شافي سلامة فنخور الشرفات “قوات الدرك”

– الشهيد يزن هاني محمد صعنون “الأمن العام”

– الشهيد صهيب جمال عبدالكريم السواعير “الأمن العام”

– الشهيد علاء موسى محمود نعيمات “الأمن العام”

– الشهيد حاكم سالم عبدالحميد الحراسيس “الأمن العام”

– الشهيد ابراهيم مدالله البشابشة “مواطن”

– الشهيد ضياء علي الشمايله “مواطن”

قد يعجبك ايضا