فلتفخر فلسطين وليفخر الفلسطينيون … جامعة النجاح الفلسطينية تحصل على الترتيب 11 عربياً و94 عالمياً

كتبت هاجر حرب …

أعلنت جامعة النجاح الوطنية بمحافظة نابلس بالضفة الغربية المُحتلة، الأربعاء، عن حصولها على المركز الأول فلسطينيناً و11 عربياً و94 عالمياً في تنصيف “التايمز” للجامعات في الدول ذات الاقتصادات الصاعدة 2022.

الإعلان جاء خلال لقاء جمع رئيس الجامعة  د.عبد الناصر زيد الكيلاني بعدد من الصحافيين، للحديث حول القضايا ذات الشأن بعمل الجامعة، وكيفية استثمار وسائل الإعلام للدفع بها للوصول إلى تنصيفات متقدمة مقبلة.

وقال رائد الدبعي، الناطق باسم جامعة النجاح، في حديث هاتفي مع “القدس العربي”: إن حصول الجامعة على هذا الترتيب رغم ما تعانيه من عراقيل يتعلق جزء منها بالاحتلال، وشح الإمكانيات وقلة الدعم الخارجي، إنما هو دليل على الإرادة الصلبة لتخطى حاجز المستحيل”.

وأضاف: “ذلك كله جاء بإرادة كوادرها البشرية من أكاديميين وإداريين وطلبة، ضمن رؤية حكيمة من مجلس أمناء يضم ثلة من الخبراء الحريصين حرصاً تماماً على رفعة الجامعة وتطورها”.

وأشار إلى أن ذلك يعد مؤشرا هاما على قدرة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني على منافسة أهم الجامعات العالمية والتكامل مع شركائها في كل العالم من أجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة ليس فقط على المستوى الفلسطيني بل على المستوى العالمي.

وأوضح أن ما حققته جامعة النجاح الوطنية يؤكد قدرة الكادر الأكاديمي الفلسطيني على توطين العلم بجودة تنافس أرقى المؤسسات التعليمية في العالم مما يرسخ ويجذر من حضور الشباب في الوطن، وهذا بحد ذاته يخدم المشروع الوطني التحرري الفلسطيني عبر تمتين مقومات صمود على الأرض.

قد يعجبك ايضا